الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. رئيس البيت الفني: الإبداع المصري يتجسد من خلال المسرح

30-7-2017 | 15:13

كتبت: منى صموئيل

تصوير: محمد صلاح

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن نصيب البيت الفني للمسرح كان كبيرا في جوائز المهرجان القومي للمسرح هذا العام، حيث حصل العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء" إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح على عدة جوائز، وهي جائزة أفضل عرض مسرحي جائزة أفضل إخراج مسرحي لمخرجه تامر كرم، وجائزة أفضل تأليف موسيقي لأحمد نبيل، جائزة أفضل ديكور لمحمد سعد، جائزة أفضل إضاءة أحمد عبدالمعبود.

ويذكر أن العرض من بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

كما حصل الفنان بهاء ثروت على أفضل أداء تمثيلي رجال عن العرض المسرحي "قواعد العشق 40" إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح.

وفاز أيضا بشهادات تقدير كل من المطرب سمير عزمي عن غنائه في عرض "قواعد العشق 40" إنتاج فرقة السلام التابعة للبيت الفني للمسرح، وإسلام عباس عن ماكياج عرض "الجلسة"، وعمرو باتريك عن تصميم التعبير الحركي لعرض "الجلسة" إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح.