الأربعاء 15 مايو 2024

چنا الألفي «جوهرة سلة الأهلي»: أحلم بالاحتراف.. والمارد الأحمر أولا (حوار)

جوهرة النادي الأهلي چنا الألفي

ملاعب الهلال2-9-2022 | 14:30

حسن محمود

شهدت الفترة الماضية تهافت أبرز الجامعات الأمريكية، للحصول على خدمات موهبة الأهلي و مصر وأفريقيا الأولى لكرة السلة "چنا الألفي".. وتتنافس جامعات عملاقة على مستوى اللعبة لإقناع چنا بالانضمام إليها عن طريق عرض مميزات المنحة و مستوى وتاريخ الجامعة على اللاعبة.

 

كما أن أسطورة كرة السلة الأمريكية "ستيف كير" أختار "جنا" موهبة أفريقيا أفضل لاعبة في معسكر BASKETBALL BWB الإفريقي" كرة السلة بلا حدود"، والذي أقيم بالقاهرة لأول مرة هذا الأسبوع، بعد أداء مذهل قدمته لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر.

 

"دار الهلال" التقت بموهبة النادي الأهلي وصاحبة الستة عشر ربيعا.. وإلي النص :

 

- كيف تقيمي مشاركتك في معسكر كرة السلة بلا حدود بأفريقيا لاكتشاف أفضل المواهب الأفريقية الشابة؟

بالتأكيد كان لدي حماس كبير لتواجدي في معسكر اكتشاف أفضل المواهب الأفريقية الشابة برعاية رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين.. كما أن إقامة المعسكر في مصر يمثل فرصة كبيرة وجيدة جداً لمصر بشكل عام لإظهار قدرتنا على تنظيم مختلف الأحداث والتجمعات الرياضية في شتي الألعاب، و المعسكر مهم جداً لنا كلاعبين ومدربين مصريين للحصول على خبرات واحتكاك قوي مع أفضل المواهب.

- حدثينا عن دور والداك كابتن "إيهاب الألفي" لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق؟

 

كابتن إيهاب الألفي هو مثلي الأعلى في كل شيء وهو الداعم الرئيسي لي وله الفضل في حبي لكرة السلة منذ البداية وله الفضل بعد ربنا في المكانة والمستوي الذي وصلت إليه الآن.

 

-ماذا عن العروض العديدة التي تلقيتيها مؤخراً من جامعات خارجية؟

الاحتراف بالتأكيد حلم كل لاعب، و بالفعل تلقيت العديد من العروض من جامعات أمريكية عديدة مؤخرا خاصة بعد بطولة كأس العالم والتي أقيمت بالمتجر، وكذلك بعد بطولة كأس إفريقيا تحت 18 عام والتي أقيمت في مدغشقر ولكن الأمر لم يحسم خصوصا أن القرار بيد النادي الأهلي.. أتعامل مع الأمور خطوة بخطوة ودعنا لا نسبق الأحداث

-ما موقفك من الاستمرار مع النادي الأهلي؟ 

النادي الأهلي بيتي وله فضل كبير في تكويني وبداياتي وكل شيء سيتم من خلاله.. رغبة النادي ستحسم الأمر، فالأهلي أولا قبل الاحتراف.

 

-الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي قدم موسم ماضي للنسيان.. كيف ترين الموسم المقبل؟

 

نعد جمهور النادي الأهلي بموسم مقبل مختلف جداً وفريق أقوي، كما تعد جماهير الأهلي بحصد جميع الألقاب.

 

-قدمتي  مع المنتخب الوطني بطولة إفريقيا الأخيرة في مدغشقر بشكل قوي واحتكاك قوي.. رأيك في البطولة؟

 

بطولة إفريقيا الأخيرة بمدغشقر كانت بطولة صعبة ومثلت احتكاك قوي لنا وبطولة حماسية بشكل كبير وحاولنا بشكل كبير تحقيق نتائج جيدة والعودة بالكأس ولم نوفق.

-بعد مستويات قوية طوال البطولة خسرتن اللقب أمام مالي في المشهد الختامي.. ماذا حدث؟

في المباراة النهائية أمام المنتخب المالي صادفنا عدم توفيق بشكل كبير طوال المباراة ولكن نأمل في التعويض في كأس العالم المقبلة وتعويض ما فاتنا في النهائي أمام مالي.

 

 

يذكر أن نجحت جنا الألفي قائدة منتخب مصر للناشئات من التواجد ضمن قائمة هدافات بطولة كأس العالم تحت 17 عام والتي أقيمت بالمجر خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو الماضي.

 

وتمكنت جنا الألفي من تسجيل 115 نقطة خلال 7 مباريات خاضتها مع منتخب مصر وساهمت في احتلال الفريق للمركز الحادي عشر خلال البطولة بعد الفوز على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 69/47.

 

كما حصلت جنا الألفي لاعبة المنتخب المصري لكرة السلة على جائزة هدافة بطولة كأس إفريقيا تحت 18 عام والتي أقيمت في مدغشقر.

 

واستطاعت اللاعبة الحصول على لقب الهدافة بعد تحقيقها معدل تهديفي بواقع 24.7 نقطة في المباراة بإجمالي 148 نقطة في ست مباريات.

 

وأنهى منتخب ناشئات منتخب مصر لكرة السلة تحت 18 سنة بطولة إفريقيا في المركز الثاني بعد الهزيمة أمام مالي بنتيجة 86/54.

Dr.Radwa
Egypt Air