الأحد 5 مايو 2024

«احترام الآخر».. محاضرة بقصر ثقافة البحر الأحمر

جانب من المحاضرة

ثقافة6-9-2022 | 13:22

عبدالله مسعد

ضمن الأنشطة المتعددة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم، عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "احترام الآخر" قدمتها  ياسمين عبد الفتاح وتحدثت عن معنى الاحترام وعن أهمية الاحترام في ترسيخ العلاقات وبعض النقاط التي من شأنها تعزيز مستوى الاحترام بين الطرفين.

كما أقام القصر ورشة رسم للأطفال بعنوان "ترشيد استهلاك المياه" مع المدربة إيرين رشدي، حيث قام كل طفل من رواد القصر برسم صورة مبسطة عن ترشيد استهلاك المياه.

ونظم بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة عن "بر الوالدين" ألقاها الشيخ على يوسف محمد، تحت عنوان "التسرب المدرسي بين الأسباب والحلول" أقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة ألقتها زينب جمال، كما نظمت مكتبة الخالدين بسفاجا عرض فني «عزف وغناء على العود» مع العازف محمد عمر نجار وغناء للطفلة سميحة محمد. 

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية مع الشاعر محمد سعيد مصطفي الذي قام بإلقاء مجموعة من قصائده مثل قصيدة  تيه وقصيدة حنين، وأقام بيت ثقافة أم الحويطات ورشة فنية لعمل مناظر وأشكال بورق الفوم مع الفنانة فايزة أحمد رضوان، أما قصر ثقافه أبو رماد فقد أقام يومًا مفتوحًا للأطفال تضمن ورش رسم حر ومسابقة ثقافية للأطفال.