الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يفتتح عددًا من المشروعات الزراعية

محافظ الدقهلية

محافظات7-9-2022 | 18:12

دار الهلال

فتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم، عددًا من المشروعات الزراعية والإنتاجية بمركز بلقاس، حيث افتتح مصنع أعلاف الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الداجنة بعد تطويره بتكلفة 15 مليون جنيه على مساحة 5 آلاف متر مربع وينتج 20 طنًا من أعلاف الدواجن في الساعة الواحدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق سالم وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والنائب فايق الزكي عضو مجلس النواب، وممثلي النائب يسري المغازي والنائب وحيد قرقر، والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية تولي الزراعة اهتمامًا كبيرًا؛ نظرًا لأهميتها في توفير الغذاء للمواطنين لأنها هي الداعم الأول للاقتصاد الوطني وتعمل على توفير الملايين من فرص العمل.

وأكد مختار على أن الدقهلية من المحافظات الزراعية المتميزة نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز وتربتها الخصبة فهي تنتج 10% من إجمالي الإنتاج المحلي لمصر، حيث تحتوي المحافظة على 8.3 من إجمالي المساحة الإجمالية المنزرعة بمصر.

ولفت إلى أن الدقهلية من أولى وأكبر المحافظات في زراعة الصوب الزراعية بها 29 ألف صوبة زراعية تنتج جميع أنواع الخضروات (خيار- فلفل اخضر - فلفل الوان - طماطم - باذنجان) وغيرها من الخضروات التي يحتاج إليها السوق المصري، ليس هذا فقط بل يتم تصدير الخضروات منها إلى مختلف الدول العربية، مشيرًا إلى أن الدقهلية رائدة في تطبيق منظومة الري الحديث للحفاظ على مياه الري والعمل على زيادة الإنتاج.

وثمن مختار، دور وزارة الزراعة من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للفلاحين وتوفير الأسمدة وكارت الخدمات المميكن ودعم منظومة الري الحديث من خلال توفير قروض ميسرة بدون فوائد.