الأربعاء 26 يونيو 2024

تبدأ غدًا.. رابط تظلمات نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022

مدارس المتفوقين

تحقيقات10-9-2022 | 10:10

إسراء خالد

تبدأ غدًا الأحد تظلمات نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بنين/ بنات، ومدرسة المتفوقين بعين شمس (بنين)، للعام الدراسى (2022/2023)، والتي تستمر لمدة 5 أيام حتى الخميس 15 سبتمبر الجاري.

 

تظلمات نتيجة مدارس المتفوقين 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الراغبين في التقديم بتظلمات نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022، يجب عليهم الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، عبر الرابط، وتكون التظلمات مجانًا بدون مقابل مادي.

نتيجة مدارس المتفوقين 2022

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اعتمد يوم الخميس نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بنين/ بنات، ومدرسة المتفوقين بعين شمس (بنين)، للعام الدراسى (2022/2023)، وذلك بناء على نتيجة الاختبارات الإلكترونية التي وردت من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في هذا الشأن، وكذلك البيان الإحصائي الخاص بأعداد الطلاب المطلوب تسكينهم بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنين / بنات) والوارد من وحدة (Stem).

وأوضحت الوزارة - في بيان يوم الخميس، - أنه تم الانتهاء من أعمال التنسيق الخاصة بالطلاب المجتازين للاختبارات الإلكترونية وتسكينهم على المدارس وفقًا للسعات المتاحة بكل مدرسة، ورغبات الطلاب وذلك على النحو التالى ، مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنين) عدد 15 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 1000 طالب، مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنات) (14) مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 990 طالبة ، مدرسة المتفوقين بعين شمس عدد مدرسة واحدة وعدد الطلاب المقبولين 96 طالبا. 

شروط مدارس المتفوقين 2022

وتضمنت شروط القبول بمدارس المتفوقين 2022 التالي:

أن يكون المتقدم حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

  • أولاً: أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).
  • ثانياً: أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

لمعرفة تفاصيل أخرى عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين وموعد بدء التظلمات اضغط هنا