الثلاثاء 7 مايو 2024

وزير المالية يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز الاستثمارات

وزير المالية

أخبار11-9-2022 | 16:38

دار الهلال

بحث الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مع سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك سبل تعزيز الاستثمارات الكورية في مصر والتي وصلت إلى 800 مليون دولار من خلال 170 شركة.

وقال معيط - خلال اللقاء الذي عُقد بحضور ممثلي رجال الأعمال والشركات الكورية في مصر - إن اللقاء كان فرصة جيدة للتعرف من قرب على أنشطة الشركات الكورية في مصر، متطلعًا إلى أن يشهد زيادة الاستثمارات الكورية في مصر.

وأضاف - وفقًا لبيان سفارة كوريا اليوم - أنه سيبذل قصارى جهوده لدعم أنشطة الشركات الكورية في مصر.

من جهته.. أعرب سفير كوريا الجنوبية عن امتنانه للجهات المعنية المصرية منها وزارة المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب على ما بذلوه من الجهود حتى الآن لتعزيز استثمارات الشركات الكورية، متمنيًا أن تساهم هذه المناسبة في استمرار وانتظام قناة التواصل المباشرة بين الحكومة المصرية والشركات الكورية التي تعمل بشكل نشط.   

وأشار إلى فوز الشركات الكورية بمناقصات عدة مشروعات في مصر مثل فوز شركة هيونداي روتيم بمناقصة مشروع توفير عربات القطار للخطين الثاني والثالث لمترو القاهرة وفوز شركة الطاقة المائية والنووية الكورية بمناقصة مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية وغيرها.

من جهتهم.. قدم ممثلو الشركات والجالية الكورية - الذين حضروا اللقاء - شكرهم للوزير على هذا اللقاء وأنه ساهم في زيادة وعيهم بسياسات الحكومة المصرية لدعم أنشطة الأعمال، مشيدين بدور هذه المناسبة لنقل التجربة العملية من مواقع الأعمال المختلفة. 

Egypt Air