الأربعاء 1 مايو 2024

اتحاد الأطباء العرب ينفي توجيه دعوة للاجتماع بسلطنة عمان

اتحاد الأطباء العرب

عرب وعالم19-9-2022 | 19:03

دار الهلال

شدد اتحاد الأطباء العرب، على أنه لم يدع لعقد اجتماع بسلطنة عمان الأسبوع القادم، وذلك على هامش مؤتمر دولي للرعاية الصحية بالتعاون بين وزارة الصحة العمانية والجمعية الطبية العمانية، كما نشر فى بعض وسائل الاعلام.

وأكد الاتحاد ،في بيان اليوم، أنه مع التقدير الكامل لوزارة الصحة والجمعية الطبية في سلطنة عمان، فإن آخر اجتماع للمجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب كان بالجمهورية اللبنانية في مارس 2022، وأن الاجتماع القادم للاتحاد لم يتحدد بعد.

ونبه البيان إلى أن الممثل القانوني في اتحاد الأطباء العرب هو الدكتور أسامة شمس الدين رسلان، دون سواه وهو صاحب الصفة في توجيه الدعوة لاجتماعات هيئات الاتحاد كالمجلس الأعلى والأمانة العامة وهو الذي يتولى التعامل بهذه الصفة مع جميع الجهات الحكومية والمصارف.

وقال الدكتور مصطفى عمر المستشار القانوني لاتحاد الأطباء العرب، إن الأحكام القضائية الصادرة من أعلى محاكم دولة المقر (جمهورية مصر العربية) حسم بها تمثيل الاتحاد، وأن من يزعم خلاف ذلك يتحدى الأحكام القضائية ويتعرض للمساءلة الجنائية ولو كان فعله خارج البلاد.

وشدد على أن الاتحاد لن يتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحافظ على حقوقه وردع الذين يزعمون على خلاف الحقيقة صفات قضى نهائيًا بعدم صحتها.

وسبق وأن أكدت عدد من نقابات الأطباء العربية أن اتحاد الأطباء العرب وأمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان هو الجهة الرسمية المعتمدة لتنظيم عمل أطباء العرب، وهي جامعة للنقابات العربية المنتخبة في بلادها ديمقراطيًا وعليه فإنه لايجوز لأي مجموعة أو مكون ما العمل على هدم هذا الصرح العربي وسلبه بطرق التفافية مما سيترتب عليه شق صف الاتحاد .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa