الأربعاء 15 مايو 2024

«تضامن قنا» تطلق مبادرة «ارسم بسمة» بمناسبة العام الدراسي الجديد

جمعية الأورمان

محافظات25-9-2022 | 17:22

دار الهلال

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، بالتعاون مع جمعية «الأورمان»، مبادرة إنسانية جديدة تحت اسم «ارسم بسمة»، والتي تهدف إلى توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب غير القادرين من الأيتام بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام محافظ قنا أشرف الداودي بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

بدوره، أكد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم والمبادرة تستهدف الأطفال غير القادرين والأيتام بقرى ومراكز المحافظة.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن الهدف من مبادرة «ارسم بسمة» هو تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، بالإضافة إلى حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام، لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

وأشار «شعبان» إلى أن الجمعية تعمل من خلال المبادرة على استكمال مسيرتها في دعم ورعاية الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية/ حيث يستطيع المواطن التبرع بـ 300 جنيه لشراء شنطة مدرسية جديدة تحتوي على عدد من الأدوات المدرسية.

يذكر أن جمعية الأورمان نظمت مؤخرًا، احتفالية لتوزيع 200 شنطة مدرسية على 200 طالب من الأيتام وغير القادرين من قريتي بئر عنبر ونجع العكرمي مركز قفط، وقرى الكراتيه والخرانقه وجراجوس وحجازه بحري مركز قوص، وقرى الترامسة والطويرات ودندره وجزيرة دندره والحميدات مركز قنا.

Dr.Radwa
Egypt Air