الجمعة 17 مايو 2024

«قافلة السعادة» تنشر البهجة بدار «الباقيات الصالحات»

قافلة السعادة تنشر البهجة بدار الباقيات الصالحات

ثقافة28-9-2022 | 18:42

دار الهلال

واصلت قافلة السعادة مسيرتها، بدار الباقيات الصالحات، أمس، في ثالث فعالياتها، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، فكرة وإشراف الموسيقار الكبير هاني شنودة.

وقدم شنودة لنزلاء الدار من كبار السن والأطفال من مرضى السرطان، برنامجًا موسيقيًا متميزًا تضمن أشهر أغاني كبار المطربين، منها "أسمر يا أسمراني"، "أما براوة"، "أهواك"، بجانب عدد من أشهر ألحانه، منها "أنا بعشق البحر"، "بحلم معاك"، بالإضافة إلى عدد من أغاني فرقة المصريين، وشهد تفاعلًا كبيرًا من النزلاء.

أعقب ذلك تقديم عدد من الفقرات الترفهية للأطفال، منها ورش لتعليم الرسم وتوزيع جوائز عليهم، تلى ذلك عروض لفرقة الأراجوز وخيال الظل التابعة لصندوق التنمية.

تستهدف مبادرة "قافلة السعادة" تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية لإسعاد كبار السن والأيتام في دور الرعاية، وإتاحة الفنون لقطاع عريض من الجمهور، وإدخال الفرحة على نزلاء دور المسنين والأيتام ورفع روحهم المعنوية، والكشف عن المواهب والطاقات الفنية لدى الأطفال من الأيتام ودمجهم في المجتمع من خلال تذوق الثقافة والفنون. 

الجدير بالذكر أن أولى فعاليات قافلة السعادة، بدأت الأحد 24 يوليو، بمؤسسة "معًا لإنقاذ الإنسان"، ثم انتقلت في 29 أغسطس، لجمعية "النور والأمل".