الجمعة 9 ديسمبر 2022

حدوث ماس بدائرة كهربائية في محطة زابوروجيه النووية

محطة زابوروجيه النووية

عرب وعالم29-9-2022 | 16:40

دار الهلال

أعلن رئيس إدارة مدينة إنيرجودار، ألكسندر فولجا، اليوم الخميس، أن ماسا كهربائيا، حدث في محطة زابوروجيه النووية، تبعه دخان خفيف، مؤكدا أن كل شيء يعمل بشكل طبيعي.

وقال فولجا للصحفيين: "فيما يتعلق بالمعلومات المزيفة حول حريق وحدة الطاقة الثانية، لم يتم تأكيد المعلومات. بإمكاني تأكيد أنه لم يكن هناك سوى ماس كهربائي ودخان طفيف. وفي الوقت الحالي، تم التغلب على حالة الطوارئ هذه منذ فترة طويلة، كل شيء يعمل بشكل طبيعي".

وكان رئيس إدارة مقاطعة زابوروجيه، يفجيني باليتسكي قد قال فى وقت سابق ، إنه تم إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار على أراضي محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، ولم يتضرر المفاعل، ولا يوجد أي تهديد نووي.

وأضاف ""مع الأخذ في الاعتبار أن وحدة الطاقة الثانية كانت معزولة بشكل عام وتوقفت عن العمل في العام الماضي، فلا يمكن أن تكون هناك أي مسألة مهمة على الإطلاق".

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الأوكرانية، أطلقت 25 قذيفة خلال يوم واحد على قرية /فولنا/ الواقعة بالقرب من محطة /زابوروجيه/ للطاقة النووية، وتم إسكات مصادر النيران.

وأضاف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، أنه تم إحباط هجوم للقوات الأوكرانية على منطقة محطة زابوروجيه النووية بثماني طائرات مسيرة، أُسقطت جميعها خارج نطاق المحطة.