الثلاثاء 16 ابريل 2024

النشرة المرورية.. تعرف على محطات المترو التي تم إغلاقها اليوم الجمعة "فيديو"

سيولة مرورية

الجريمة30-9-2022 | 10:14

هويدا على

حدد اللواء أحمد هشام الخبير المروري، الحالة المرورية وأماكن الكثافات والطرق البديلة، اليوم الجمعة، حيث ساد هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، وملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم بأكمله.

كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة في مداخل ومخارج الأنفاق، ومطالع ومنازل الكباري وعلى الطرق السريعة صحراوية وزراعية؛ للتأكد من التزام قائدي السيارات بالسرعة المحددة.

كما قامت الإداره العامة للمرور، بتعزيز الخدمات المرورية بمحاور وميادين الطرق الرئيسية والطرق الصحراوية والزراعية.

بالإضافة إلى نشر مجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي؛ لمتابعة الحالة المرورية والتعامل مع أي معوقات مرورية قد تحدث، سواء بالنسبة للكثافات المرورية في مناطق الأعمال أو الحوادث والأعطال المرورية التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الحركة المرورية.

تم توزيع خدمات مرورية مكثفة على المنشآت الهامة والسياحية والمولات والكافتيريات التي يتردد عليها المواطنين، كذلك المساجد الرئيسية لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع والتعامل مع أي أخطاء مرورية قد تحدث وتسبب كثافات مرورية أو حوادث مرورية تعوق الحركة المرورية.

كما تم تعزيز الخدمات بمناطق الأعمال سواء للخط السادس والرابع لمترو الأنفاق، أو بالنسبة لأعمال التوسعات والتطوير التي تحدث في بعض المحاور والميادين والمعلومة للجميع، والتي تم نشر فيها خدمات مرورية وعلامات إرشادية وتنظيمية.

كما تم اليوم غلق محطة جمال عبد الناصر الخط الأول لمترو الأنفاق، ويستمر 24 ساعة، وذلك تجهيزها كتشغيل كمحطة تبادلية بالخط الثالث، مع العلم أن الخط الأول يعمل بكافة طاقته من محطة حلوان إلى محطة المرجدون.