الإثنين 24 يونيو 2024

سلطات إنرجودار: لم نتلق بيانات رسمية عن زيارة جديدة لجروسي

محطة الطاقة

عرب وعالم5-10-2022 | 13:15

دار الهلال

صرح رئيس مدينة إنرجودار، ألكسندر فولجا، أن سلطات المدينة لم تتلق تصريحات رسمية بشأن زيارة جديدة محتملة للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي.

وقال فولجا في تصريح لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، "في الوقت الحالي، لم نتلق أي تصريحات رسمية سواء من روساتوم أو من الإدارة العسكرية - المدنية. ننتظر جروسي لزيارتنا في أي لحظة، نحن مستعدون للقائه كما نلتقي مع مجموعة العمل التي تعمل حاليًا على أراضي محطة زابوروجيه النووية".

وأضاف "لدينا مرة أخرى شيء نظهره - أدلة (قصف أوكراني - محرر) وتدابير فنية ننفذها من أجل التشغيل الآمن لمحطة الطاقة النووية".

من جهته، لم يستبعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي أن يزور مرة أخرى محطة الطاقة النووية بزابوروجيه في مدينة إنرجودار.

وقال للصحفيين، اليوم الأربعاء، خلال زيارة لأرمينيا "في الوقت الحالي أنا ذاهب إلى كييف. ربما سنعود إلى محطة زابوروجيه مرة أخرى".

ويعتزم رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية مواصلة المشاورات المتعلقة بإنشاء منطقة أمنية حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

وسيزور المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي كييف هذا الأسبوع ثم موسكو لمواصلة المشاورات بشأن محطة زابوروجيه للطاقة النووية. وفقا لما جاء في موقع الوكالة.

وذكرت الوكالة في بيان أن "المدير العام جروسي سيسافر إلى كييف ثم إلى موسكو في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمواصلة المشاورات، التي تهدف إلى الاتفاق وإنشاء منطقة حماية آمنة حول محطة زابوروجيه النووية في أقرب وقت ممكن".