السبت 1 يونيو 2024

حتى لا يحمل محفظة.. بريطاني يزرع بطاقة مصرفية في يده

يزرع بطاقة مصرفية في يده

الهلال لايت 20-10-2022 | 18:03

إيمان علي

في تصرف غريب وصادم، أقدم رجل بريطاني على قرار يضمن عدم فقدان محفظته أو تعرضه للسرقة، حيث قام بزراعة بطاقته المصرفية في معصمه.

ودفع الرجل، الذي يستخدم الاسم المستعار” TikTokpaybyhand”، حوالي 200 جنيه إسترليني لزرع شريحة بنكية في معصمه حتى يتمكن من دفع ثمن مشترياته من البقالة بدون بطاقة.

وشارك العديد من مقاطع الفيديو على حسابه على tiktok توثق رحلته مع “الرقاقة”، من خضوعه للعملية الجراحية إلى دفع ثمن البنزين.

وحصل الـ TikToker على غرسة بواسطة  Walletmor، وهي شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة تقدم محفظة رقمية مزروعة بحوالي 200 جنيه إسترليني .

ومع ذلك، أوضح موقع ،PayByHand أن البطاقة ستنتهي صلاحيتها في غضون 7 سنوات، وبعد ذلك يجب استبدالها.

تستغرق عملية زرع الشريحة حوالي 15 دقيقة، يقوم الجراحون بعمل فجوة صغيرة في الجلد ثم يقومون بإدخال الغرسة فيها. ثم يتم خياطة الجرح وتركه للشفاء.

يجب على المستخدمين تثبيت تطبيق على هواتفهم يسمى  iCard، حيث يمكنهم إيداع الأموال بعملات مختلفة من حساب مصرفي. يعمل هذا التطبيق تمامًا مثل Apple Pay، ولكن بدلًا من الدفع باستخدام هاتفك الذكي، يتم إقران الشريحة الموجودة في يدك بالتطبيق.

تستخدم الشريحة نفسها تقنية  NFC (Near Field Communication)، وهو ما تستخدمه الهواتف الذكية أيضًا للمدفوعات غير التلامسية. هذا يعني أن الرقاقة لا تستخدم مصدر طاقة أو تصدر أي موجات راديو.