السبت 11 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة

ابار نفط

اقتصاد21-10-2022 | 23:34

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا بلغ 93 دولار للبرميل عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة.

وقال باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، أمس الخميس، إن محاربة التضخم، يتطلب محاولة البنك الاحتياطي الفيدرالي إبطاء الاقتصاد وسيواصل رفع معدل الفائدة المستهدف على المدى القصير.

وقال ستيفن إينيس، العضو المنتدب، أمس الخميس، أن بكين تدرس خفض فترة الحجر الصحي للزوار إلى سبعة أيام من عشرة أيام، ولم يصدر تأكيد رسمي من بكين، التزمت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم ، بالقيود الصارمة لكوفيد -19 هذا العام ، مما أثر بشدة على الأعمال والنشاط الاقتصادي وخفض الطلب على الوقود، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج.

ويعتقد العديد من المحللين، أنه سيتم الحفاظ على سياسة عدم التسامح إلى حد كبير بشكل جيد في العام المقبل. كماتلقت أسعار النفط دعما في الفترة الأخيرة بفعل حظر وشيك من جانب الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية ، فضلا عن خفض الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفين باسم أوبك + كانت أوبك + قد اتفقت على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في أوائل أكتوبر ، مما دفع البيت الأبيض إلى الادعاء بأن المملكة العربية السعودية دفعت الدول الأعضاء الأخرى إلى خفض الإنتاج.

Dr.Radwa
Egypt Air