السبت 25 مايو 2024

أسامة ماضي: جامعة العقبة الطبية تهدف للارتقاء بالتعليم الطبي بين الدول العربية

افتتاح جامعة العقبة الطبية

أخبار25-10-2022 | 22:24

دار الهلال

استضافت القاهرة المؤتمر الصحفي الأول لجامعة العقبة الطبية بحضور المستشار الثفافي للسفارة الأردنية بمصر وعدد من الشخصيات الأردنية، وبرئاسة الدكتور أسامة ماضي رئيس مديرين شركة العقبة للتعليم، الذي أكد في كلمته أمام المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق هيلتون القاهرة بمناسبة افتتاح جامعة العقبة الطبية وخاصة تخصصات الطب البشري وطب جراحة الفم والاسنان كأول جامعة طبية خاصة بمدينة العقبة بالأردن.

وأضاف أن رسالة جامعة العقبة تعني التواصل والارتقاء بالتعليم الطبي بين البلدين تحت رعاية الملك عبدالله الحسين، والرئيس عبدالفتاح السيسي بالربط وتبادل الثقافة والتعليم بين البلدين، وأيضا بين بلدان الوطن العربي.

 من جانبه أكد الدكتور عبدالله الخراشي الملحق الثقافي الأردني بمصر الذي صرح بأن التعليم في الأردن أصبح تعليما مميزًا وزو إمكانيات حديثه، مشيرًا إلى جامعة العقبة للعلوم الطبية هي واحدة من الجامعات المعتمدة نظرا لما تحققه من معايير عالمية في التعليم والعلوم الطبية فهي ترتقي بطلابها وخرجيها إلى الجامعات العالمية.

 من جانبه قال زايد هنداوي ممثل الجامعة بمصر، إن فكرة افتتاح مكتب تواصل للجامعة بمصر تهدف إلى بخدمة طلاب العلم من أبناء مصرنظرا لقرب المسافة بين العقبة والقاهرة.

وأوضح أن الجامعة تقبل طلاب الثانوية العامة المصرية الحاصلين على مجموع 80%  لطب الأسنان، كما أنها تقدم منح مجانية للطلاب الذين يحققون نسبة نجاح اكثر من 90%، مشيرًا إلى أن مجلس ادارة الجامعة يولي اهتمامًا بالغًا بمصر باعتبارها الشقيق الأهم للمملكة الأردنية.

الاكثر قراءة