السبت 18 مايو 2024

رئيسة الوزراء الإيطالية ستلتقي قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل الخميس القادم

رئيسة الحكومة الإيطالية

عرب وعالم28-10-2022 | 15:51

دار الهلال

تلتقي رئيسة الحكومة الإيطالية الجديدة جورجيا ميلوني قادة الاتحاد الأوروبي الخميس القادم، ومن بينهم رئيسة المفوضية أورسولا فون دين لايين، حسبما أكد الجانبان اليوم.

وسيكون الاجتماع أول لقاء مباشر بين الجانبين منذ تنصيب ميلوني بعد الفوز التاريخي لحزبها اليميني المتشدد والمشكك في الاتحاد الأوروبي /"خوة إيطاليا" في الانتخابات الشهر الماضي.

وستجتمع ميلوني بقادة المؤسسات الأوروبية /الخميس/ القادم، حسبما أعلن حزبها في روما فيما أكد متحدث باسم المفوضية في بروكسل اللقاء مع فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

وتعتبر حكومة ميلوني - التي تضم حزب /الرابطة/ المناهض للهجرة بزعامة ماتيو سالفيني وحزب /فورتسا ايطاليا/ بزعامة سيلفيو برلوسكوني - الحكومة الأكثر يمينية التي تتسلم السلطة في روما منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكرت رئيسة الوزراء الايطالية بأنها ستدافع بشكل أقوى عن مصالح إيطاليا في الاتحاد الأوروبي الذي تعتبره رابطة لدول ذات سيادة أكثر من كونه اتحادا سياسيا.

لكن في أول خطاب لها أمام البرلمان الثلاثاء الماضى ، شددت ميلوني على أنها ترى إيطاليا بالكامل جزءا من الاتحاد الأوروبي.

ولفتت إلى أن هدفها لا يتمثل فى إبطاء أو تخريب التكامل الأوروبي، بل جعله أكثر فعالية في التعامل مع الأزمات.

وبعد تنصيب مليوني /السبت/ الماضي، أكدت فون دير لايين بأنها تتطلع إلى تعاون بنّاء مع الحكومة الجديدة.

وفي الأسبوع الذي يعقب لقاء بروكسل، ستحضر ميلوني اجتماعا لرؤساء الدول في مؤتمر (كوب 27) الذي تنظمه الأمم المتحدة من أجل المناخ في مصر يومى 7 و8 نوفمبر القادم.

كما ستحضر ميلونى قمة لقادة مجموعة العشرين مقررة في بالي فى إندونيسيا يومى 15 و16 نوفمبر ، بحسب الجدول الذي نشره مكتبها.

الاكثر قراءة