الإثنين 20 مايو 2024

الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر تدين مقتل 6 متطوعين في أفريقيا الوسطى

9-8-2017 | 16:24

أدانت الحركة الدولية لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في بيان لها اليوم الأربعاء ، مقتل ستة من متطوعي الصليب الأحمر في جمهورية أفريقيا الوسطى في الثالث من شهر أغسطس الجاري؛ حيث كانوا يشاركون في اجتماع للأزمات بمركز صحي جنوب شرق البلاد.

وأفادت الحركة الدولية ، في بيان لها اليوم ، بأن هذا الهجوم يعد الثالث الذي يودي بأرواح عاملين في الصليب الأحمر جمهورية أفريقيا الوسطى منذ بداية العام الجاري، داعية جميع أطراف النزاع إلى اتخاذ خطوات لتجنيب السكان المدنيين أية مخاطر واحترام جميع العاملين في المجال الإنساني.

وأعربت الحركة عن قلقها البالغ إزاء عودة العنف في جمهورية أفريقيا الوسطى في الأشهر الأخيرة مما يؤدي إلى استهداف العاملين في المجال الإنساني ومنع متطوعي الصليب الأحمر من مساعدة المجتمعات المحلية التي تأثرت بشدة من النزاع المسلح هناك.

ودعت الحركة الدولية كافة الجهات الفاعلة المسلحة في جمهورية أفريقيا الوسطى إلى احترام وحماية العاملين في المجال الطبي وسيارات الإسعاف والمرافق الطبية، مشددة على ضرورة ألا يدخل الأفراد المسلحون المرافق الصحية وأن تعمل كافة المجموعات على تيسير إجلاء جميع المرضى والجرحى إلى المرافق الطبية للحصول على الرعاية اللازمة.