الخميس 27 يونيو 2024

سلطات زابوروجيه تعلن تخليها عن العملة الأوكرانية اعتبارا من 1 يناير

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم7-11-2022 | 13:55

دار الهلال

 أعلن عضو المجلس الرئيسي في الإدارة الإقليمية لمقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روجوف، اليوم الاثنين، التخلي عن العملة الأوكرانية "هريفنا" اعتبارا من مطلع العام القادم.

وقال روجوف لـ (سبوتنيك): "اعتبارا من الأول من يناير 2023، سيتوقف العمل بنظام العملة المزدوجة في منطقة زابوروجيه، لن يتم قبول العملة الأوكرانية بعد ذلك، وستكون العملة الرسمية الوحيدة هي الروبل الروسي، أما هريفنا ستكون من الماضي".

يذكر أن مقاطعة زابوروجيه تتعامل حاليا بنظام العملة المزدوجة، إلى جانب الروبل الروسي، يتم استخدام هريفنا الأوكرانية أيضا في التداول.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع في وقت سابق على أربعة قوانين دستورية فيدرالية بشأن قبول جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، وكذلك مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون في روسيا، وتم نشر الوثائق ذات الصلة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية.

وفي 30 سبتمبر، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين عقب نتائج الاستفتاءات في مناطق لوجانسك ودونيتسك، وخيرسون وزابوروجيه، وبعد ذلك وقع اتفاقيات مع رؤسائها بشأن قبول المناطق في روسيا، في وقت لاحق، اعترفت المحكمة الدستورية لروسيا بهذه المعاهدات باعتبارها متوافقة مع دستور روسيا الاتحادية.