الأحد 12 مايو 2024

في محافظتين.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال20-11-2022 | 10:46

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم الأحد، قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غد الإثنين؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القافلتان الطبيتان بمحافظتي الإسكندرية وأسوان.

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

ومن المقرر إطلاق قوافل طبية مجانية، لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، إذ سيتم إطلاق ٥ قوافل طبية من يوم ٢٠ إلى ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٢

وتستهدف الحملة:

  • رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل
  • رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية
  • سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات.
  • إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة.

القوافل الطبية المجانية

يذكر أن محافظ قنا أشرف الداودي، نوه إلى أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبو نبوت التابعة لمركز دشنا ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار فاعليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1376 مواطنًا.

وأوضح الداودي - في بيان - أنه تم توقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية في ٧ تخصصات طبية بواقع ٤١٢ حالة طب وجراحة عيون، ٣٦٦ حالة أمراض باطنة، ٢٧٩ حالة طب أطفال، ١٥٠ حالة أمراض جلدية وتناسلية، ١٠٤ حالات جراحة عامة، ٣٦ حالة أمراض نساء وتوليد، ٢٩ حالة تنظيم الأسرة، فضلاً عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٦٩ حالة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

Dr.Radwa
Egypt Air