الخميس 2 مايو 2024

إشادات واسعة بمنتدى «حوارات الإسكندرية» وما يناقشه من موضوعات

منتدي حوارات الإسكندرية

أخبار20-11-2022 | 18:29

دار الهلال

 أشاد نخبة من الخبراء والمتخصصين بمنتدى "حوارات الإسكندرية"، والذي انطلق اليوم الأحد، بتنظيم من مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان (الأمن المائي المصري: التهديدات والمخاطر وسبل المواجهة)، وبحضور مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، والدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية المتفرغ بجامعة القاهرة، ووزير الشباب والرياضة الأسبق ومدير مكتبة الإسكندريه الدكتور أحمد زايد.

وأكد الدكتور علي الدين هلال أهمية انعقاد المنتدي وتنظيمه من قبل مكتبة الإسكندرية "منارة الحضارة والمعرفة"، مشيرا إلى أهمية الموضوع الذي ناقشه المنتدي في أولي حواراته تحت عنوان (الأمن المائي المصري)، فضلا عن أهمية الحوار مع الشباب وتطوير أساليب استخدام الميديا وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي. 

وبدوره، أكد مهاب مميش أهمية المنتدي ومناقشة قضية المياه، مشيدا بمكتبة الإسكندرية وما تقدمه من لقاءات وفعاليات وبدورها الوطني العام.. ونوه بأهمية قناة السويس وما تمتلكه مصر من مقومات للريادة العالمية.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد زايد "إن مثل تلك اللقاءات تفتح باب التواصل، فضلا عن أن مكتبة الإسكندرية تساهم بفاعلية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بنقاش مفتوح مع الحضور؛ لإثراء التفاعل المجتمعي والمساهمة بأفكار وحلول خلاقة وابتكارية في القضايا التي تمس أطراف المجتمع ككل".

كما أكد الدكتور محمد شوقي العناني أستاذ القانون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ أهمية تلك اللقاءات التي تجمع النخب من أجل مناقشة الموضوعات والقضايا المهمة، ومنها قضية المياه.

وشارك في المنتدي نخبة من الخبراء والمتخصصين، منهم مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة هالة رمضان، وعميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بالإسكندرية الدكتور أحمد وهبان.

Dr.Randa
Dr.Radwa