الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية: لن نسمح بتواجد إشغالات الباعة الجائلين بالشوارع الجانبية لميدان محطة مصر

جانب من الجولة

محافظات7-12-2022 | 19:24

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن إشغالات الباعة الجائلين لن تتواجد مرة أخرى بالشوارع الجانبية لميدان محطة مصر، حفاظا على مكتسبات أعمال التطوير الضخمة التي تمت بالميدان الذي افتتحه أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال المحافظ -في تصريح اليوم الأربعاء خلال متابعته لأعمال إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين بمحيط ميدان محطة مصر بوسط المدينة- إن تنفيذ أعمال إزالة الإشغالات يتم بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الإسكندرية، وشرطة المرافق وكافة الجهات المعنية.

وأوضح المحافظ أن أعمال الإزالة جاءت في إطار الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين، من اكتظاظ تلك الشوارع الجانبية بتعديات الباعة الجائلين، مشيرا إلى أنه أثناء أعمال التطوير التي تمت بميدان محطة مصر وإزالة كافة الباعة الجائلين منه توجه عدد من الباعة الجائلين إلى تلك الشوارع الجانبية الأمر الذي أدي إلى وصول آلاف الشكاوى التي تم رصدها.

وأكد أن جميع الجهات بالمحافظة حريصة على عدم عودة الباعة الجائلين بتلك الشوارع الجانبية مرة أخرى، مضيفا أن تنفيذ أعمال الإخلاء بالشوارع الجانبية بدأت منذ مساء أمس وجاري الانتهاء من إخلاء جميع التعديات، وذلك في إطار التنسيق الكامل مع مدير أمن الإسكندرية وشرطة المرافق، وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة. 

وطالب المحافظ المجتمع المدني والمواطنين بالتعاون مع المحافظة للحفاظ على مكتسبات أعمال التطوير الضخمة التي تم تنفيذها بميدان محطة مصر، والإبلاغ الفوري عن أي محاولات لعودة الباعة الجائلين مرة أخرى بالشوارع.