الجمعة 17 مايو 2024

ماذا قدم مبابي حتى نهائي كأس العالم 2022؟

مبابي

ملاعب الهلال15-12-2022 | 11:24

جمال زغلول

قاد كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان، الديوك، للتأهل إلى منافسات نهائي كأس العالم قطر 2022، في نسخته الجارية خلال الفترة الحالية.

تأهل منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم 2022

وتأهل منتخب فرنسا لدور نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز الذي حققه على حساب نظيره المغرب، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بهدفين دون رد.

ما قدمة مبابي مع فرنسا في كأس العالم 2022

ويستعرض "دار الهلال" ما قدمه كيليان مبابي مع منتخب فرنسا حتى نهائي كأس العالم 2022.

- افتتاحية تهديفية وفوز عريض لفرنسا

واستهل مبابي مشواره في كأس العالم 2022، بالتهديف في شباك أستراليا، في الجولة لدور المجموعات، حيث سجل هدفًا في فوز الديوك برباعية مقابل هدف على حساب أستراليا.

- استمرارية التهديف والرجل الأول في مباراة الدنمارك

وقاد مبابي فرنسا، للفوز على الدنمارك في الجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل نجم باريس سان جيرمان ثنائية الديوك.

- غياب تهديفي والخسارة الأولى لفرنسا

وفشل مبابي، في استمرار مشواره التهديفي خلال منافسات كأس العالم في الجولة الثالثة، أمام تونس، حيث تلقى منتخب بلاده الهزيمة على يد نسور قرطاج بهدف دون رد.

- مبابي يعود للتهديف مرة أخرى في دور الـ 16 لكأس العالم

واستعاد مبابي بريقه التهديفي، أمام بولندا في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16، حيث سجل هدفين في ثلاثية الديوك، وصنع آخر، أمام رفاق ليفاندوفسكي.

- توقف تهديفي لمبابي في ربع ونصف نهائي كأس العالم

وخلال مباراة فرنسا أمام إنجلترا، التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم، التي انتهت بفوز الديوك بهدفين مقابل هدف، إلا أن مبابي لا يحرز خلالها أو يصنع أي هدف.

أما في مباراة نصف النهائي أمام المغرب، واصل مبابي غيابه التهديفي، في المباراة التي انتهت بفوز الديوك بهدفين دون رد، كما لم يصنع أيضًا فيها أي هدف.

- عدد أهداف مبابي حتى نهائي كأس العالم 2022

ويمتلك مبابي 5 أهداف خلال النسخة الحالية من كأس العالم، ما يقرب من هدف في كل مباراة، إلا أنه قد غاب عن التهديف خلال 3 مواجهات من أصل 6 مباريات خاضها المنتخب الفرنسي في مونديال قطر.

ويتقاسم مبابي مع ليونيل ميسي صدارة هدافي كأس العالم 2022، حيث سجل كلا منهما 5 أهداف حتى الآن، ومازال يمتلك الثنائي الفرصة في زيادة حصيلتهما التهديفية، خلال مباراة النهائي التي تقام ملعب لوسيل.

- عدد مرات حصول مبابي على جائزة رجل المباراة

حصد كيليان مبابي جائزة رجل المباراة 3 مرات في مونديال قطر حتى الآن، وذلك خلال مباريات أستراليا والدنمارك وبولندا.

أرقام قياسية لمبابي حتى نهائي كأس العالم 2022

كيليان مبابي هو أول لاعب يشارك في 5 أهداف متتالية ( 3 أهداف + 2 تمريرة حاسمة ) مع منتخب فرنسا في كأس العالم منذ ريموند كوبا (6 أهداف) في مونديال 1958 ( هدفين + 4 تمريرات حاسمة ).

كيليان مبابي هو أول لاعب في تاريخ فرنسا يسجل أكثر من 4 أهداف في أكثر من نسخة لكأس العالم، مونديال 2018 (4 أهداف) ومونديال 2022 (4 أهداف) حتى الآن.

أصبح كيليان مبابي أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل 9 أهداف قبل أن يبلغ 24 عامًا، الرقم السابق كان للأسطورة البرازيلية بيليه، صاحب الـ 7 أهداف.

سجل كيليان مبابي الآن نفس عدد أهداف كريستيانو رونالدو (8 أهداف) في كأس العالم لكن في عدد مباريات أقل، مبابي 11 مباريات ورونالدو 20 مباراة.

هدف كيليان مبابي الثاني ضد بولندا كان الهدف الرقم 250 في مسيرته الاحترافية خلال (360 مباراة)، ووصل إلى هذا الرقم في 150 مباراة أقل من كريستيانو رونالدو (510 مباراة) و19 مباراة أقل من ليونيل ميسي (379 مباراة).

بعد هدفه الثاني في بولندا – كيليان مبابي سجل 5 أهداف في 4 مباريات في كأس العالم 2022 متجاوزًا بالفعل حصيلة أهدافه من ظهوره السابق في مونديال 2018 ( 4 أهداف في 7 مباريات).

كيليان مبابي بعمر 23 عامًا و349 يومًا، هو أصغر لاعب يسجل 5 أهداف في الأدوار الإقصائية في كأس العالم منذ بيليه في مونديال 1958 بعمر 17 عامًا و198 يومًا.

أصبح كيليان مبابي (23 عامًا و 11 شهرًا) أصغر لاعب يصل إلى الهدف رقم 250 في مسيرته، بواقع 33 هدف مع منتخب فرنسا و27 هدفًا مع موناكو و190 هدفًا مع باريس سان جيرمان.

كيليان مبابي بعدما سجل 3 أهداف للديوك في أول مباراتين في مرحلة المجموعات، عادل بذلك عدد أهداف زين الدين زيدان برصيد 31 هدفًا بقميص فرنسا.

6 لاعبين سجلوا 5 أهداف على الأقل في بطولة كأس العالم مع منتخب فرنسا، جست فونتين (13) – كيليان مبابي (9) – تيري هنري (6) – زين الدين زيدان (5) – ميشيل بلاتيني (5) – أوليفييه جيرو (5).

عادل كيليان مبابي عدد أهداف ليونيل ميسي (8 أهداف) في بطولة كأس العالم وفي عدد مباريات أقل بكثير، حيث سجلهم في 9 مباريات فقط بينما سجل ميسي 8 أهداف في 21 مباراة.

أصبح مبابي أكثر لاعب تحت 25 عامًا يسجل أهداف في كأس العالم (8 أهداف)، أكثر من بيليه (7 أهداف).

بات مبابي ثانِ أكثر لاعب يسجل لمنتخب فرنسا في بطولة كأس العالم

وتقام مباراة نهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنتين ضد فرنسا، على ستاد لوسيل، مساء الأحد المقبل، الموافق الثامن عشر من ديسمبر الجاري.