الأحد 12 مايو 2024

منتخب ناشئات السلة يعود إلى القاهرة.. اليوم

14-8-2017 | 14:23

تعود اليوم بعثة منتخب ناشئات كرة السلة من موزمبيق بعد تحقيق المركز الثالث وبرونزية بطولة كأس أفريقيا، والتي انتهت أول أمس.

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية، كلاً من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجى صلاح، سلمى هشام، فاطمة هاني، يارا أسامة، ملك خالد، ريم علي، وترافقهن الحكم آية خالد.

ويرأس البعثة خلال البطولة نبيل حافظ، عضو مجلس إدارة الاتحاد والمرشح على العضوية كمستقل، أما الجهاز الفني والإداري مكون من محمد حامد مدير فني، عمرو عاصم مدرب.

وجاء تحقيق المركز الثالث بعد الفوز على موزمبيق بختام البطولة، حيث خسر المنتخب أول مبارياته أمام مالي ثم فاز على أنجولا وزيمبابوي وموزمبيق، ليخسر من أنجولا في قبل النهائي، لينافس على المركز الثالث ويفوز على صاحب الأرض ويحرز البرونزية.

كان منتخب سيدات كرة السلة توج بلقب البطولة العربية التي أقيمت باستاد القاهرة في الفترة من ٤ الى ١٠ أغسطس الجاري، حيث فاز على العراق وتونس والأردن ثم على العراق وتونس في الأدوار النهائية .

شارك بالبطولة العربية لكرة السلة 4 دول فقط، وهي العراق، وتونس، والأردن، بخلاف مصر المستضيفة، وكان الاتحاد العربي برئاسة إسماعيل القرقاوي يدرس تأجيل المنافسات أو إلغائها نظرًا لعدم الإقبال على المشاركة بها، ولكن تم في النهاية إقامتها التزامًا بأجندة البطولات من ناحية أخرى نجح منتخب ناشئين كرة السلة تحت 16 سنة إلى بطولة العالم كأس أفريقيا التي تقام على أرض المنافس، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2018، التي ستقام بالأرجنتين بعد الفوز بالمركز الثاني ببطولة كأس افريقيا والتى أقيمت بموريشيوس الشهر الماضي وحقق فيها “الفراعنة” الفوز في كل المواجهات عدا مواجهة مالي بنهائي المنافسات.

بينما يشارك حاليا منتخب الناشئات في البطولة ذاتها التي تقام حاليا بموزمبيق ولكنه خسر أول لقاء أمام مالي أيضا ثم جاءت نتيجة باقي الجولات بالفوز على زيمبابوي وأنجولا، وموزمبيق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air