الجمعة 24 مايو 2024

المجلس الأطلسي: تنظيم الدورة السابعة من منتدى الطاقة العالمي 14 و15 يناير 2023

منتدى الطاقة العالمي

اقتصاد13-1-2023 | 19:09

سناء مصطفي

أعلن المجلس الأطلسي أنه تقرر تنظيم الدورة السابعة من منتدى الطاقة العالمي، خلال يومي 14 و15 يناير 2023 في أبوظبي، بحضور قيادات الطاقة المؤثرين صرح بذلك فريدريك كيمب الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي. . كماأكد فريدريك كيمب قبل انطلاق فعاليات منتدى الطاقة العالمي بأبوظبي غدا، أن دولة الإمارات تلعب دورا مهما في دفع الجهود الدولية من أجل تعزيز العمل المناخي، وتحقيق انتقال عملي وواقعي وعادل في قطاع الطاقة لاسيما مع استضافتها مؤتمر الأطراف.

 

ويجمع منتدى الطاقة العالمي تحت مظلّته قيادات الطاقة الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم، لتحديد أجندة الطاقة العالميّة للعام المقبل، ودراسة أثر المنتدى في تغيير منظومة الطاقة على المدى البعيد.. وقال فريدريك كيمب إن دولة الإمارات تمثل منصة مثالية لتعزيز التعاون بين منتجي الوقود الأحفوري وقادة العمل المناخي كونها أحد كبار منتجي الوقود الأحفوري وواحدا من أضخم منتجي مصادر الطاقة المتجددة .

 

وأعرب رئيس المجلس الأطلسي الأمريكي عن تفاؤله بتعيين الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيساً معيَّناً للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة. الإطارية بشأن تغير المناخ