الإثنين 13 مايو 2024

3 فوائد هامة لفيتامين «E».. تعرفي عليها

فوائد فيتامين E

سيدتي30-1-2023 | 19:48

إيمان عبد الرحمن

من المعروف أن فيتامن ه أو E"" له فوئد صحية عديدة وخاصة أنه يمثل مصدر غني لمضادات الأكسدة ويستخدم في منتجات العناية بالبشرة والجلد نظرا لفوائده العديدة، في السطور التالية نقدم لك فوائد أخري لهذا الفيتامين وفقا لما نشر علي موقعCNET .

فيتامين E

هو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون، يوجد في العديد من الأطعمة وهو مهم لجسم الإنسان ويمكن تناوله عن طريق مكملات غذائية يوصي بعدم تناولها إلا بإشراف الطبيب، ويفضل  الحصول عليه من خلال تناول الطعام.

مصادر فيتامين ه

يتوافر فيتامين ه في العديد من الأطعمة الغنية به مثل المكسرات ، الأفوكادو ، السبانخ ، بذور عباد الشمس، الكيوي، المانجو ، زبدة الفول السوداني، القرع العسلي ، الفلفل الأحمر ، والطماطم .

فوائد فيتامين E

  • يخفض ضغط الدم، فارتفاع ضغط الدم من علامات الخطر الرئيسية علي صحة القلب والأوعية الدموية، وأظهرت الدراسات الطبية قدرة هذا الفيتامين على المساعدة في ضغط الدم.
  • يحارب الجذور الحرة، ويحمي الخلايا من التلف، حيث أن الضرر الخلوي الناتج عن الجذور الحرة من مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض مثل القلب والأمراض الإلتهابية وإعتام عدسة العين والسرطان، وهذا الفيتامين يساهم في التقليل من الشوارد الحرة كما يقلل من تلف الجلد الناتج عن التعرض للآشعة فوق البنفسجية.
  • يحسن من اعراض الدورة الشهرية، حيث تعاني 80% إلى 90% من أعراض متلازمة قبل الحيض خلال سنوات الإنجاب ويساهم فيتامين ه في منح الراحة ويقلل من هذه الأعراض.
Dr.Radwa
Egypt Air