الأربعاء 26 يونيو 2024

موعد ليلة الإسراء والمعراج 1444 / 2023 وأفضل الأدعية المحببة

ليلة الإسراء والمعراج

الهلال لايت 1-2-2023 | 17:19

إيمان علي

موعد ليلة الإسراء والمعراج 1444 / 2023 وأفضل الأدعية المحببة من أكثر الكلمات البحثية التي باتت مطلوبة عبر محركات البحث في الساعات الماضية، حيث ينتظر الكثير من المسلمين استقبال تلك الليلة المباركة في شهر رجب، والتي يحتفلون فيها بالإسراء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتعتبر الإسراء والعراج من المعجزات الثابته في القرآن الكريم والسنّة النبوية، حيث تم الإسراء برسول الله ليصلى بجميع الرسل في المسجد الأقصى، ليتم بعد ذلك تسخير البراق له للعروج إلى السموات العلى، ويرى البيت المعمور.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 1444 / 2023

ونستقبل ليلة الإسراء والمعراج في كل عام في يوم 27 من شهر رجب، وبناء على ذلك فإن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 سيكون يوم السبت الموافق 18 فبراير 2023.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد استطلع شهر رجب 1444 يوم الأحد 29 من شهر جمادى الآخر الجاري الموافق 22 يناير 2023 من كافة مراكز الاستطلاع المنتشرة في المحافظات.

 

أقرأ أيضا

موعد الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج.. الإفتاء ترد على تحريمه

في هذا التاريخ.. موعد هلال شهر رجب 2023 – 1444

 

 

 

افضل الادعية المحببة في ليلة الإسراء والمعراج

  • يا حي يا قيوم، أعني ولا تعن عليّ، وانضرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى عليّ".
  • ربي اجعلني لك شكارا ذكارا رهابا مطواعا مُخبتا، وأواها منبيا".
  • اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني واهدي قلبي، واسلل سخيمة صدري".
  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، الغنيّ ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنّا من قوة وبلاغا إلى حين".
  • ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد  كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.ئشء
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك  سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.