الأحد 19 مايو 2024

رئيس المنظمة الدولية للطيران «الإيكاو» يصل القاهرة

20-8-2017 | 10:48

وصل مطار القاهرة اليوم الأحد الدكتور" بينارد اليو" رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"  في زيارة لمصر يشارك خلالها في فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط الذي يعقد الثلاثاء المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 
يعقد المؤتمر على مدار 3 أيام متتالية من خلال عدة جلسات، يتم خلالها مناقشة العديد من القضايا المهمة، وبخاصة نتائج أعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للإيكاو، ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران والتحديات العالمية والمخاطر، التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والاحتياجات الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عالية في مجال المراقبة، وكيفية تطوير منظومة أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط.
 
يشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء النقل والطيران بأفريقيا والشرق الأوسط، وممثلو سلطات الطيران العربية والأفريقية، وعدد كبير من ممثلي منظمات الطيران المدني الدولي وخبراء في مجال أمن الطيران.
 
وكانت وزارة الطيران المدني  انتهت خلال ساعات، من استعدادتها النهائية لانطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمى، لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الاوسط، بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوي ومصر للطيران الناقل الرسمي للمؤتمر، والذي تستضيفه شرم الشيخ بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، الثلاثاء المقبل تحت شعار (الخطة العالمية لأمن الطيران).