الخميس 9 مايو 2024

محمد يوسف آخرهم.. بورصة المدربين «رايح جاي» في الدوري الممتاز

محمد يوسف

ملاعب الهلال9-2-2023 | 21:12

أنس مصباح

بعد انتصاف مسابقة الدوري الممتاز، شهدت بورصة المدربين حالة من الحراك المثير للجدل، الذي يصل في كثير من الأحيان إلى مشهد فوضوي عبثي، مع رحيل العديد من المدربين وانتقالهم ما بين الأندية.

فمن بين الفرق الـ18 المشاركة في المسابقة، لم يحتفظ بوظيفته إلا أربع مدربين فقط هم كولر المدير الفني للأهلي، وعلي ماهر مدرب فيوتشر، وزوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد السكندري، وأحمد أيوب مدرب حرس الحدود.

أما باقي الفرق فلم تعرف طعم الاستقرار، حيث أقال الإسماعيلي جاريدو قبل التعاقد مع أحمد حسام ميدو، وتولى أيمن الجمل المهمة بشكل مؤقت، ونفس الأمر بالنسبة للبنك الأهلي الذي أقال خالد جلال، قبل أن يقيل خلفه حلمي طولان، وتعاقد مع بابا فاسيلو الذي رحل عن غزل المحلة ليتولى المهمة بدلا منه عبد الباقي جمال.

ورحل رضا شحاته عن تدريب الداخلية ليعود علاء عبد العال من جدلد، بعد أن كان قد أقيل من طلائع الجيش، وخلفه محمد يوسف الذي رحل اليوم وتولى عماد النحاس المهمة.

أما إنبي فقد أقال أحمد كشري، وتعاقد مع طلعت يوسف قبل أن يرحل الأخير ويأتي تامر مصطفى، وفي سيراميكا مشهد مماثل حيث رحل أحمد سامي لتدريب سموحة خلفًا وتعاقد النادي مع معين الشعباني.

وتعاقد فاركو مع طارق العشري بعد رحيله عن سموحة، بعد إقالة إيهاب جلال ومن قبله نونو ألميدا.

لم تكن هذه هي الإقالة الأولى لإيهاب جلال في الدوري الحالي، حيث سبق للمصري أن أقاله وتعاقد مع حسام حسن، كما أقال أسوان ربيع ياسين وتعاقد مع أيمن الرمادي، لتستمر دوامة تغيير المدربين دون هدف ولا استراتيجية محددة.

أما الزمالك فقد أقال فيريرا وأعلن تعيين أسامة نبيه بدلًا منه، قبل أن يعود فيريرا من جديد، وأقال بيراميدز تاكيس جونياس وأسند المهمة للبرتغالي باتشيكو.

Egypt Air