الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الجيزة: 12 مليون جنيه لتطوير ورصف بالإنترلوك لـ 36 شارعا جانبيا بـ«كفر غطاطي»

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أخبار11-2-2023 | 13:05

دار الهلال

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تخصيص ١٢ مليون جنيه لرصف ورفع كفاءة وتطوير وتبليط بالانترلوك لعدد ٣٦ شارعا من المتفرعات والشوارع الجانبية بمنطقة كفر غطاطي التابعة لحي الهرم والتي تعاني من وجود نقص بالخدمات خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية على مدار السنوات الماضية.

يأتي ذلك انطلاقا من الخطة التي تنفذها المحافظة لتسهيل حركة سير المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم خاصة بالمناطق المحرومة.

وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة حريصة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية لما لها من أهمية في تيسير حركة التنقل وإضفاء المظهر الحضاري للشوارع.. مشيرا إلى رصد احتياج منطقة كفر غطاطي لتطوير العديد من الشوارع التي لم تشهد أي أعمال تطوير من قبل وذلك لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين بتلك المنطقة.

وكلف اللواء أحمد راشد مديرية الطرق وحي الهرم بالبدء على الفور في أعمال التطوير ورفع الكفاءة للشوارع التي تم إدراجها للتسهيل على المواطنين.

وشدد على ضرورة أن يتم المتابعة الدورية للشركات المنفذة ومدى التزامها بالمواصفات المحددة للأعمال وجودة الخامات المستخدمة لضمان عوامل الاستدامة وإضفاء المظهر الحضاري اللائق لتلك الشوارع.

وأوضح المحافظ أن الشوارع المقرر بدء الأعمال بها يصل إجمالي أطوالهم إلى ٢٦ ألف متر وتشمل الأعمال إنشاء أرصفة للمشاة ورصف بالانترلوك للطريق ودعم الشوارع بأعمدة إنارة وبالوعات صرف أمطار بالإضافة إلى شجيرات وزراعات وفقا للمساحات المتاحة.

وأشار المحافظ إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد رفع كفاءة العديد الشوارع الجانبية والمتفرعات الأخرى بقطاعات المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.