الثلاثاء 21 مايو 2024

سفير الصين بالقاهرة: «السيسي يشارك في جلسة الحوار للدول النامية»

29-8-2017 | 15:39

أعلن سونج اي قوه سفير الصين بالقاهرة أن الرئيس الصيني وجّه دعوةً للرئيس عبد الفتاح السيسي في جلسة الحوار بين دول الأسواق الناشئة والدول النامية، الأسبوع المقبل، على هامش قمة البريكس التي سوف تعقد في مدينة شيامن الصينية، مؤكدًا على ترحيب بلاده بالسيسي والوفد المرافق له.


جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم، الثلاثاء، بمقر سفارة الصين بالقاهرة حول استضافة القمة التاسعة لدول البريكس، وجلسة الحوار بين دول الأسواق الناشئة والدول النامية الأسبوع المقبل في مدينة شيامن الصينية.


وقال السفير الصيني إن مصر تعد أهم دولة عربية وإسلامية في الشرق الأوسط، وهي الأكبر من حيث عدد السكان، ولها مزايا جغرافية من حيث موقعها كملتقى غربي لمبادرة الحزام والطريق، فضلًا عن موقعها الذي يربط الشرق الأوسط بأوروبا وإفريقيا، بالإضافة إلى الترتيبات التجارية الميسّرة التي توصّلت إليها مصر مع عددٍ من الدول، كما أنها تعد من الدول النامية والأسواق الناشئة في الوقت نفسه.


وأفاد بأن الرئيس السيسي سوف يلقي كلمةً مهمة خلال جلسة الحوار للتعرّف على الرؤية المصرية عن السياسات الاقتصادية التي تنفّذها، وجهدها لجذب الاستثمار الأجنبي، والتوسّع في التعاون الخارجي، مشيرًا إلى أن هذا الحوار سوف يستعرض النماذج لتعزيز الحوكمة العالمية، والجهود المشتركة للتعاون بين مصر والدول الأخرى المشاركة في الحوار التي تصل عددها إلى 5 دول.