الأحد 12 مايو 2024

داعشية ألمانية تواجه عقوبة مشددة بعد إدانتها بالتسبب في موت طفلة عطشا

محكمة ألمانية

عرب وعالم9-3-2023 | 21:54

دار الهلال

قضت محكمة ألمانية بتحديد جلسة حكم جديدة في قضية ألمانية حكم عليها بالسجن 10 سنوات، بعدما أدينت بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، والتسبب في مقتل طفلة.

وتواجه المدانة (31 عاماً) الآن حكماً أشد، بعدما قضت محكمة العدل الاتحادية بتحديد جلسة حكم جديدة في قضية الألمانية التي كانت تلقت حكماً بعشر سنوات لإدانتها بالانتماء لداعش، وتسببها في وفاة طفلة إيزيدية - عمرها 5 سنوات استعبدتها هي وزوجها- عطشاً تحت لهيب الشمس.
وأعادت محكمة العدل الاتحادية القضية إلى محكمة ولاية ميونيخ لإصدار قرار جديد، بعدما رفضت طعناً من المرأة التي نشر اسمها الأول فقط (جنيفر)، تماشياً مع لوائح الخصوصية الألمانية، لكنها وافقت جزئياً على طعن الادعاء، وألغت جزءاً من الحكم ولم تلغ بقيته.

وأدينت الداعشية الألمانية في أكتوبر2021 بعدد من الجرائم، بينها جريمتان ضد الإنسانية من خلال الاستعباد الذي أدى إلى الوفاة، والاشتراك في جريمة قتل عمد، والعضوية في منظمة إرهابية بالخارج.

ووجدت المحكمة الاتحادية أن قضاة ميونيخ أخطؤوا في الحكم على المرأة "في قضية أقل" من الجرائم ضد الإنسانية، وتجاوزوا عن الملابسات الخطيرة، فيما يسمح القانون الألماني بالسجن المؤبد في حالات تسفر فيها أفعال المتهم عن وفاة شخص، وفي المحاكمة في ميونيخ، اتهم الادعاء المرأة بالوقوف ساكنة بينما كبل زوجها آنذاك الفتاة الصغيرة في باحة وتركها لتموت عطشاً.

Dr.Radwa
Egypt Air