الخميس 16 مايو 2024

وزير التعليم العالي يتابع استعدادات جامعة بنى سويف للعام الدراسي الجديد

31-8-2017 | 10:27

 

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلاً من الدكتور علاء عبد الحليم القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف حول استعداد الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وأكد التقرير أن نشر ثقافة محاربة الفساد وإرساء مبدأ النزاهة والشفافية هو أحد أهم ركائز خطة بداية العام الدراسي الجديد بالجامعة باعتبارها من أخطر المظاهر السلبية المؤثرة على الاقتصاد الوطني.

 

وأشار التقرير إلى تفقد الدكتور علاء عبد الحليم، عددا من كليات الجامعة بالمجمع الأول والتي شملت كليات الهندسة والتربية وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للاطمئنان على جودة الحالة التشغيلية للكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

 

ولفت التقرير إلى الانتهاء من مراجعة صلاحية كل المنشآت للتأكد من كفاءتها، والانتهاء من أعمال الصيانة، وتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعلمية من مدرجات ومعامل وأجهزة وقاعات دراسية، كما تم توجيه كل إدارات الكليات بتسهيل الإجراءات وحل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب من أجل تقديم خدمة تعليمة متميزة، علاوة على توفير بيئة عمل آمنة لها نتائج إيجابية على مستوى المنشآت والعاملين والطلاب.

 

وأشار التقرير إلى أن الجامعة سوف تنظم العديد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات والمبادرات تزامنًا مع بداية العام الجديد.