السبت 18 مايو 2024

منها آلام الصدر.. علامات ضغط الدم المرتفع وأسبابه

علامات وأسباب الضغط المرتفع

سيدتي18-3-2023 | 17:43

إيمان عبد الرحمن

يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم، في حدوث أضرار جسيمة لجسمك  قبل ظهور علامات الحالة، وهي أحد الأسباب التي تجعله مصدر قلق صحي كبير إذا ترك دون علاج، حيث  يمكن أن يؤثر ارتفاع ضغط الدم على الأعضاء الحيوية مثل الكلى والقلب والدماغ، في السطور القادمة نقدم لك أشهر علامات الضغط المرتفع، وفقا لما نشر علي موقع eatthis.

تشير الدراسات الحديثة أن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف ، وفقدان الوظيفة الإدراكية حيث  تشير الدلائل إلى أن ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط خلال منتصف العمر (من سن 44 إلى 66) يخلق خطرا أكبر للإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة.

ومن أبرز علامات ضغط الدم المرتفع الشعور بألم في الصدر وصعوبة في التنفس والدوخة ، و يمكن أن يكون هذا علامة على حالة طوارئ ، لذلك إذا كان أي شخص يعاني من هذه الأعراض ، فيجب عليه الاتصال بمقدم الرعاية الصحية  ويوصي فحص ضغط الدم بانتظام  ، علي  أن يتابعه شخص ما على المدى الطويل.

وصرح الدكتور كاري وينشل  أن ارتفاع ضغط الدم  عادة ما يتطور بمرور الوقت ، وهو شائع بشكل خاص بسبب  نمط الحياة غير الصحية بما في ذلك سوء التغذية ، وعدم ممارسة الرياضة  والوراثة ، كما يكون الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم معرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، هناك أيضا عوامل أخرى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم ، مثل الحمل".

الاكثر قراءة