الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظة الجيزة: رفع 2500 طن مخلفات من نزلة السمان بالهرم تلبية لمطالب الأهالي

جانب من الحملات

أخبار27-3-2023 | 13:09

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة الجهود الخاصة بتحسين مستوى النظافة ورفع مخلفات القمامة والبناء للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و للحفاظ على المظهر الحضاري بمختلف القطاعات بأحياء ومراكز ومدن المحافظة. 

و تابع راشد جهود حي الهرم في رفع تجمعات القمامة وروث الماشية من شارع جمال عبد الناصر في الطريق المؤدي إلى نادي الهرم الرياضي بكفر الجبل وذلك تلبية لمطالب أهالي نزلة السمان و تمت الأعمال من خلال الدفع بمعدات وفرق النظافة التي ضمت 3 لودر و 14 سيارة قلاب حيث قامت أجهزة المحافظة برفع 122 نقلة بواقع 2500 طن مخلفات الأمر الذي أسهم في إعادة المظهر الحضاري للمنطقة وفتح الطريق أمام الحركة المرورية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الأعمال شملت أيضا تمهيد ورفع كفاءة شارع أبو فايد بنزلة السمان والمؤدي إلى طريق المنصورية بفرد طبقة من الأسفلت لتيسير الحركة المرورية به إلى جانب تهذيب الأشجار وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة بالمنطقة وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على سرعة التعامل مع ما يتم رصده من مخالفات أو تراكمات لما لملف النظافة من أهمية سواء على المستوى البيئي أو الصحي أو الجمالي، لافتا إلى أنه يتم إجراء متابعات ميدانية للوقوف على مستوى النظافة وجهود رفع المخلفات والتراكمات بشكل دوري بكافة قطاعات المحافظة وتقييم دوري لأداء الوحدات المحلية وتعاملهم الفوري مع ملف النظافة ورفع المخلفات للوصول إلى المستوى المطلوب من معدلات الجودة البيئية.

يذكر أن محافظة الجيزة قامت الأسبوع الماضي بدعم منظومة النظافة بـ 61 سيارة ومعدة جديدة وإحلال شامل بتكلفة 146 مليون جنيه للدفع بها بالمناطق الحيوية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تلبيه لمتطلباتهم على النحو الأمثل في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.