الأحد 30 يونيو 2024

يرجى إرفاق الفيديوووووووووووووووو...............بالفيديو.. الصالة الموسمية بالمطار: نستقبل 3 آلاف حاج على متن ١٧ رحلة

6-9-2017 | 12:59

أكد مكي محمد عسكر نائب المدير التنفيذي لمبنى المواسم بمطار القاهرة والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، الاستعداد لموسم الحج منذ ما يزيد عن الشهر ونصف، ووضع خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول، موضحًا أنه سيتم استقبال ١٧ رحلة على مدار اليوم بواقع ١٤ رحلة من جدة و٣ من المدينة المنورة على متنها قرابة ٣٠٠٠ راكب.

 

وأضاف عسكر، أن المبنى مجهز لاستقبال أربع طائرات فى التوقيت نفسه، مشيرًا إلى أنه تم تجهز السيور الخاصة بنقل حقائب الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، وأن الصالة تستوعب ١٠٠٠ راكب، ومجهزة بألف عربة لنقل الحقائب.

 

وأوضح مكي، أنه يتم التنسيق مع مسئولي الجوازات بالمطار ومسئولي شركة مصر للطيران، وذلك لتوفير ضابط جوازات يذهب لإنهاء إجراءات الوصول الخاصة بالحجاج العائدين على متن الطائرة الكبيرة، والتي تستوعب أكثر من مائتي راكب، وذلك لتيسير الأمر على الحجاج أثناء العودة وإنهاء الإجراءات بصورة أسرع ولتفادي أي تكدس داخلها.

 

وأشار مكي إلى أن المحاسب مجدي إسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، يسعى دائمًا لتوفير كافة المتطلبات اللازمة لخدمة المبنى، موضحًا أنه وافق على إنشاء مظلات ومقاعد لأسر وأهالي الحجاج، وذلك لراحتهم خلال استقبال ذويهم .

 

واستقبلت الصالة الموسمية منذ الساعات الأولي اليوم الأربعاء، 6 رحلات جوية لشركة مصر للطيران قادمة من مطار جدة الدولي على متنهما 1363 حاجًا ضمن جسرها الجوي لعودة الحجاج .

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، أن المطار استقبل 6 رحلات لشركة مصر للطيران أرقام 670 وعلى متنها 252 حاجا، ورحلة رقم 644 وعلى متنها 270 حاجا، ورحلة رقم 664 وعلى متنها 271 حاجا، ورحلة رقم 674 وعلى متنها 63 حاجا، ورحلة رقم 666 وعلى متنها 301 حاج، ورحلة 658 وعلى متنها 206 حجاج، بإجمالي 6 رحلات على متنها 1363 حاجا .