الأحد 2 يونيو 2024

"مميش" يعلن إطلاق مشروع الخدمات البحرية بقناة السويس

15-2-2017 | 20:34

تصوير - سامح كامل

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن الهيئة تدرس حاليا 5 عروض مقدمة من شركات أجنبية للارتقاء بعملية تقديم الخدمات البحرية، منها عرض روسيا وأخر هولندي وثلاث عروض عربية.

وأضاف "مميش" في تصريحات خلال مؤتمر الإعلان عن بدء تقديم خدمات بحرية بالمنطقة الاقتصادية، أن هذا المشروع من أهم المشروعات الاقتصادية الواعدة لقناة السويس والذي سيتم من خلاله دفع عجلة الاقتصاد للإمام، موضحا أن المشروع جاء بتكلفة تصل إلى 600 مليون دولار بعد استغلال كافة إمكانيات الهيئة.

وأشار إلى أن المشروع يمثل قيمة مضافة لحركة الملاحة العالمية العابرة لقناة السويس، والتي تتمثل في 17 الف سفينة عابرة تحمل أكثر من مليار طن من البضائع، وتحتاج إلى الخدمات البحرية لضمان متابعة مخططاتها للإبحار.

ولفت إلى أن علمية تقديم الخدمات البحرية تعتبر العمود الفقرى لإنجاح حركة النقل البحري والتبادل التجاري بين الدول، لافتاً إلى سعي هيئة قناة السويس إلى إمداد السفن بجميع أنواع الإمدادات حتى لا تقتصر الخدمات للسفن العابرة على الوقود، قائلاً: "يجب التوسع في تقديم عدد من الخدمات المكملة".

وأكمل "مميش" قائلا: "يوجد منطقتين أساسيتين لتقديم الخدمات البحرية في موانئ بورسعيد والأدبية، أما العين السخنة فهو تابع للهيئة الاقتصادية للقناة.

واختتم رئيس هيئة قناة السويس تصريحاته بالتأكيد على أهمية الموقع الفريد التي تتمتع به القناة.