الإثنين 29 ابريل 2024

4 طرق طبيعية لتنعيم شعرك بدون زيوت...أبرزها الزنجبيل

الزجبيل لنعومة شعرك

سيدتي3-5-2023 | 01:00

فاطمة الحسيني

تتمنى كل فتاة الحصول على شعر ناعم كالحرير، دون أن تستخدم الزيوت أو المواد الكيميائية التي قد لا تتناسب مع طبيعة شعرها، ما يسبب ضرر له ، ولذلك نقدم لكل فتاة تحلم بشعر أملس كالحرير، والطرق الطبيعية لتنعيمه بعيداً عن استخدام زيوت الشعر....

  • استخدام حليب جوز الهند، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، ويمنع تساقطه ويجعله لامع، وذلك عن طريق مزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون، ووضع الخليط في الثلاجة لحين تراكم طبقة كريميه، ثم يتم توزيعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك 10 دقائق ثم يغطى بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين على الأقل.
  • خلطة البيض والمايونيز، فهي تحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، من خلال خفق بياض بيضة  والمايونيز مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع خليط على الشعر وفروة الرأس، والتدليك بأطراف الأصابع فى حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو.
  • خل التفاح، فهو يضيف النعومة واللمعان، ويعيد توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، عن طريق خلط ربع كوب من خل التفاح، وكوب من الماء وغسل الشعر بالماء والشامبو، ثم يشطف الشعر بالمحلول، ويدلك من الجذور، وحتى الأطراف، ثم يشطف  مرة أخرى بالماء البارد.
  • وصفة الزنجبيل، والتي تنشط الدورة الدموية ، الأمر الذي يساعد على تحسين صحة فروة الرأس، كما يحتوي الزنجبيل على زيوت وإنزيمات ما ينتج عنه كثافة الشعر وزياد معدل نموه، وذلك عن طريق تقشير الزنجبيل، وفركه بفروة الرأس، ونتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطفه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa