الأحد 28 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. الدولة تحتل المرتبة الأولى أفريقيًا في تصنيف سيماجو للنشر العلمي

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تحقيقات6-5-2023 | 13:53

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 6-5-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تأكيد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المراكز والهيئات البحثية شهدت تقدما ملحوظا في مجال النشر الدولي، وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي 2022 - 2023 للصف الأول الثانوي العام.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المراكز والهيئات البحثية شهدت تقدما ملحوظا في مجال النشر الدولي، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن هيئة سيماجو (SCImago) لعام 2022.

وأشار وزير التعليم العالي، في بيان أصدرته الوزارة اليوم، إلى حصول مصر على المرتبة 24 عالمياً من بين 233 دولة بعدد 44219 بحثاً دوليًا، و388 لمعامل h- index، وبلغ عدد الاستشهادات 42493 استشهادًا، موضحاً تقدم مصر مركزين مقارنة بعام 2021 والذي احتلت فيه المرتبة 26 عالمياً، في حين بلغ إنتاج مصر 1.13% من إجمالي الناتج العالمي من المنشورات الدولية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي 2022 - 2023 للصف الأول الثانوي العام بمدرسة طبري الحجاز الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة النزهة التعليمية في يومها الأول لمادة (اللغة العربية).

وتحاور موسى مع الطلاب حول مستوى الامتحان وهل يوجد لديهم أي مشاكل أو معوقات أثناء الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، افتتاح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور هشام عبد الحكم عميد كلية طب الفم والأسنان، غدًا /الأحد/، مستشفى طب الأسنان التعليمي وتطويرات مبنى الكلية بفرع الجامعة بالشيخ زايد، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه سيتم خلال فعاليات الافتتاح، إطلاق الحملة القومية للكشف المُبكر لسرطان الفم والوجه والفكين، وتدشين التحول الرقمي الكامل للكلية لربط المرضى المترددين بمبنى الكلية الرئيس بمبنى الشيخ زايد حيث يمكن للمرضى التسجيل واستكمال العلاج بأي من مباني الكلية المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa