الخميس 23 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: المراكز التكنولوجية هدفها تحسين الخدمات المقدمة ومواكبة التحول الرقمي

محافظ شمال سيناء

محافظات15-5-2023 | 16:22

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، إن إنشاء المراكز التكنولوجية يهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومواكبة التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية. 

وأشار المحافظ إلى أن إنشاء المراكز التكنولوجية وتطويرها وتزويدها بمختلف الأجهزة المساعدة جاء تنفيذا لتوجيهات هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبدعم من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، معلنا عن تخفيض قيمة الرسوم الخاصة بتراخيص المحال العامة بنسبة 50% من الرسوم المقررة من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بقرارها رقم 31 لسنة 2022 وذلك للصالح العام وتشجيعا لدمج الاقتصاد غير الرسمي ضمن الاقتصاد الرسمي.

من جانبه أكد نائب المحافظ هشام الخولي، أن المراكز تعمل على تبسيط الخدمات وتقليل زمن آدائها وميكنة آلية الحصول عليها طبقا لتوجه الدولة إلى التحول الرقمي وميكنة الخدمات.

بدوره استعرض أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة ما تم إنجازه في مختلف المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة منذ بداية العمل بالمنظومة ، ونسبة إدخال الكم المتراكم بكل مركز تكنولوجي "الملفات التي يتم رفعها على المنظومة" وعدد الطلبات المقدمة خلال الفترة، مؤكدا قيام وزارة التخطيط بعقد دورات تدريبية للعاملين بالمراكز التكنولوجية بشمال سيناء.