الخميس 16 مايو 2024

سكرتير عام محافظة أسيوط يفتتح دورة تأهيل الشباب للقيادة

19-9-2017 | 11:59

افتتح المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، فعاليات برنامج الدورة التثقيفية التي تنظمها وحدة دعم اللا مركزية بالمحافظة، بعنوان "مفاهيم الاستراتيجية القومية وتأهيل الشباب للقيادة" للعاملين، بديوان عام المحافظة، بقاعة المجلس التنفيذي.

ويأتي ذلك بهدف زيادة مهارات العاملين بالديوان، وتأهيل الشباب لتولّي القيادة في المستقبل، وذلك بحضور العقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة، وفتحي صلاح عامر مدير وحدة دعم اللا مركزية بالمحافظة.

وأشار السكرتير العام إلى أهمية موضوعات البرنامج التدريبي للدورة التثقيفية المتعلّقة بالأمن القومي، وتحدياته، والتخطيط الاستراتيجي، وأهميته، بالإضافة إلى دور القوات المسلّحة في تنمية المجتمعات، ودور الشباب في مواجهة الفكر المتطرف.

كما أكد على العمل لزيادة المهارات الفردية والعامة للعاملين بالوحدات المحلية والديوان العام، وتأهيلهم، وتجهيزهم لتولّي المناصب القيادية في المستقبل طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد العقيد وليد شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، خلال المحاضرة الأولى، على الدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة في تنمية المجتمع من خلال مشاركتها في إنشاء المشروعات القومية على مستوى الجمهورية في قطاعات خدمية مختلفة، مع الالتزام بالخطة، والمواعيد المحدّدة مسبقًا.

ولفت إلى دورها في حماية الحدود، ومحاربة الإرهاب، ومدى التضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة في الحفاظ على تراب الوطن وسلامة أراضيه.

وقال فتحي صلاح عامر مدير وحدة دعم اللا مركزية بالمحافظة إن البرنامج التدريبي للدورة التثقيفية يستمر لمدة يومين لتدريب العاملين بالديوان العام للمحافظة، ونقل خبرات خريجي الدورة الـ 32 للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية إلى باقي العاملين والموظفين بالإدارات المختلفة بالمحافظة.

وأوضح أن الدورة تضمّنت محاضرات عن “دور القوات المسلحة في تنمية المجتمع” ويحاضرها العقيد وليد شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، و”الأمن القومي.. التهديدات والتحديات" وتحاضرها فاطمة عيد باحث قانوني بالشؤون القانونية، و”الاستراتيجية القومية والتخطيط الاستراتيجي وعلاقته بإدارة الأزمات” ويحاضرها سيد عز الدين باحث قانوني بالشؤون القانونية، و”مهارات الاتصال والحكومة الإلكترونية وعلاقتها بالرأي العام” ويحاضرها علي عبد الله مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، و”حروب الجيل الرابع والقوى الذكية للدولة” ويحاضرها علي شرقاوي باحث قانوني بالإدارة العامة بالشؤون القانونية بالديوان العام، بالإضافة إلى محاضرةٍ عن الفكر المتطرف ودور الشباب في مواجهته للشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط.