الخميس 2 مايو 2024

بعد سن الأربعين.. 5 وصفات طبيعية للحفاظ على ترطيب البشرة وشبابها

ترطيب البشرة بعد سن الأربعين

سيدتي24-6-2023 | 01:12

فاطمة الحسيني

تعد مشكلة جفاف البشرة وعدم ترطيبها، من أكثر ما تعاني منه المرأة بعد سن الأربعين، نتيجة بعض التغييرات الهرمونية التي تحدث في تلك المرحلة التي تلو فترة انقطاع الطمث، ولذلك نقدم أهم نصائح خبراء التجميل للعناية ببشرة المرأة والحفاظ على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، من خلال الوصفات الطبيعية الآتية.

  • لابد من شرب كمية كبيرة من الماء يومياً للحفاظ على بشرة أصغر سناً وصحية، فعندما تجف البشرة، تظهر آثار نقص المياه على بشرتك، لذا تأكدي من شرب 6 لتر ماء يومياً على الأقل، لتقليل ظهور علامات تقدم العمر.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، مثل البرتقال والكيوي والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الفلفل الرومي والطماطم والبروكلي.
  • خليط العسل والبرتقال للبشرة، حيث يمنح البشرة الباهتة إشراق وجمال ونضارة، عن طريق مزج ثلاث ملاعق من العسل مع ربع كوب من عصير البرتقال حتى التجانس التام، ثم يفرك الوجه بهذا المزيج برفق ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر ويوضع مرطب مناسب بعده.
  • خليط  بياض البيض مع الأفوكادو والزبادي، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الزبادي، وربع ثمرة أفوكادو، وبياض بيضة، ووضعهم على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتكرر تلك الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على تغذية وإعادة نضارة الجلد مرة أخرى.
  • وصفة زيت الزيتون، حيث تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للبشرة، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات المهمة التي تقي من ظهور التجاعيد، وذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل ، ثم يوضع الخليط على البشرة مع التدليك، ثم يشطف بالماء الفاتر.
Dr.Randa
Dr.Radwa