الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات1-7-2023 | 11:53

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة المختصة بتكثيف الحملات الرقابية للتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية وإزالة أعمال البناء المخالف في المهد ومعاقبة المخالفين، ومنع استغلال المواطنين لأيام العطلات احتفالا بعيد الأضحى وثورة 30 يونيو المجيدة.

وأسفرت الحملات التي قام بها حي ثان العامرية، عن إيقاف حالتي بناء على أرض زراعية بقرية "اليمن" وبناء ثالث على أرض زراعية بقرية "الوفاء والأمل"، كما تم إزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمنطقة السلام بنطاق الحي.

وقام حي أول المنتزه، بإزالة أعمال بناء مخالف بمنطقة سيدي بشر والتحفظ على مواد ومعدات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ونفذ كل من حي أول العامرية ووسط، حملات لإزالة البناء المخالف، وتم إزالة بناء بمنطقتي "الكافوري ومحرم بك"، والتحفظ على مواد البناء.

ومن ناحية أخرى، أكدت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية أن فرق التأمين الطبي والعيادات المتنقلة التابعة للمديرية تجوب خلال أيام عيد الأضحى المبارك، شوارع الإسكندرية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمصطافين من ضيوف المحافظة بالإضافة للتواجد بالقرى السياحية في الساحل الشمالي.

وأشارت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إلى متابعة حملة 100 يوم صحة، حيث قامت فريق التأمين الطبي بتقديم الخدمات الصحية في عدة تخصصات طبية داخل "المساجد والكنائس والأسواق ومحطة قطار سيدي جابر وحديقة الحيوان ومنطقة قلعة قايتباي والسلاسل التجارية والقرى السياحية والحدائق العامة وبطول خط الكورنيش ومنطقتي المكس والدخيلة"، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين وتفعيل مبادرة توفير حياة كريمة لهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa