الجمعة 3 مايو 2024

بسام راضي يهنئ رئيس الفاو بإعادة انتخابه لفترة جديدة

السفير بسام راضي

أخبار4-7-2023 | 17:54

وجه السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، التهنئة باسم الحكومة المصرية للدكتور شو دونيو الذي أعيد انتخابه رئيسا لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" بمقرها في العاصمة روما وكأول صيني يشغل هذا المنصب لفترتين متتاليتين.

وأعرب السفير المصري عن تطلع مصر لاستمرار التعاون والتنسيق مع منظمة الفاو، خاصة في هذا التوقيت والظروف الدولية التي تتعاظم معها قضية الأمن الغذائي والإنتاج الزراعي، وكذلك وجه بسام راضي التحية والتقدير للحكومة الإيطالية على استضافتها الكريمة لمنظمة الفاو بالعاصمة روما. 

جاءت تصريحات السفير بسام راضي لوكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا وقناتها الصينية الفضائية عقب إعادة انتخاب الدكتور شو دونيو مباشرة، حيث تطرق كذلك بسام راضي أثناء اللقاء إلى العلاقات المصرية الصينية، مشيراً إلى تكامل المبادرة الصينية "الحزام والطريق" مع جهود مصر التنموية، خاصةً تلك المتعلقة بتنمية محور قناة السويس، وكذا تطوير البنية الأساسية بالدولة، لا سيّما في مجالات الطرق والموانئ البحرية والطاقة.

وقد تم التصويت على إعادة انتخاب الدكتور شو دونيو، بغالبية 168 صوتاً من أصل 182، في اقتراع سري للمؤتمر الوزاري بمقر المنظمة بروما وتمتد ولاية دونيو الجديدة من الأول من أغسطس حتى 31 يوليو 2027، وقبل انضمامه إلى "الفاو" في 2019، شغل شو دونيو (59 عاماً) منصب نائب وزير الزراعة وشؤون الريف في الصين. 

واعتبر انتخابه من الدورة الأولى حينها إشارة إلى اهتمام الصين بقضايا الغذاء، وتولي مناصب قيادية في الهيئات الدولية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa