الإثنين 29 ابريل 2024

بفطيرة ليمون عملاقة طولها 13 قدمًا فلوريدا.. كيز تحتفل بمئويتها

الفطيرة

الهلال لايت 11-7-2023 | 18:59

ميادة عبد الناصر

احتفلت فلوريدا كيز وهى الهيئة التشريعية الإقليمية لفلوريدا لمقاطعة مونرو بالذكرى المئوية الثانية لتأسيسها، اليوم الاثنين، على طول خليج المكسيك مع فطيرة الليمون التى يزيد قطرها عن 13 قدمًا (4 أمتار) - والتى يعتزم المنظمون توثيقها  برقم قياسى عالمى
والمشاركون احتفلوا بالذكرى السنوية لتأسيس الهيئة التشريعية الإقليمية لفلوريدا لمقاطعة مونرو فى 3 يوليو 1823، وتحتوى المقاطعة على جزء من حديقة إيفرجلادز الوطنية، وفقا لموقع fox35orlando.
خلال الحرب الأهلية، وقد ظلت مدينة كى ويست فى ايدى الاتحاد كقاعدة لحصار بحرى للشحن الكونفدرالى، وفى أوائل القرن العشرين، حيث قاد المليونير هنرى فلاجلر ستاندرد أويل بناء سكة حديد فلوريدا كيز فوق البحر التى أصبحت معروفة على نطاق واسع بأنها الأعجوبة الثامنة فى العالم.

ولما يقرب من 6 أشهر من رئاسته فى الفترة من 1945 إلى 1953، حكم هارى ترومان الولايات المتحدة من "البيت الأبيض الصغير" الخاص به فى كى ويست، وهو الآن المتحف الرئاسى الوحيد فى فلوريدا.
فطيرة الليمون الرئيسية، انتشرت فى أواخر القرن التاسع عشر، وتعد كي ويست جزءًا كبيرًا من تراث سلسلة جزر أقصى جنوب الولايات المتحدة، وفى عام 2006، صنفت الهيئة التشريعية للولاية الفطيرة بأنها "فطيرة فلوريدا الرسمية".

الفطيرة الكبيرة التى تم اعدادها في الذكرى المئوية الثانية، التى أعدها الطهاة المحليون، تضمنت قشرة جراهام التقليدية وكريمة مخفوقة بالإضافة إلى عصير من عدة آلاف من الليمون الحامض.

Dr.Randa
Dr.Radwa