الجمعة 3 مايو 2024

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» لتقديم خدمات توعوية ودعم مجتمعي لأهالي الغربية

حياة كريمة

دين ودنيا18-7-2023 | 15:42

دار الهلال

أطلقت مؤسسة (حياة كريمة) مبادرة "أنت الحياة" بقرية سنباط مركز زفتي في محافظة الغربية، والتي تستمر على مدار خمسة أيام؛ لتقديم مختلف أشكال الدعم من الخدمات والأنشطة للأهالي في القرية والقرى المجاورة.

وذكرت المؤسسة - في بيان اليوم - أن المبادرة تنظم أنشطة وفعاليات متنوعة وتشمل الأنشطة الرياضية والمسابقات، والأنشطة الثقافية والفنية الممتعة التي تُقدم للأطفال، وذلك بمشاركة عددِ كبيرِ من المؤسسات الحكومية والأهلية منها وزارات (الصحة والسكان، والشباب والرياضة والثقافة) والمجلس القومى للمرأة وغيرها من المؤسسات المختصة.

وأوضحت أن المبادرة قدمت ندوات توعوية إرشادية للسيدات للتوعوية الأسرية، بجانب دورات تدريبية لشباب الخريجين؛ لمساعدتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة، والتدريب على المهارات الوظيفية.

وتابعت أن فعاليات المبادرة تضمنت أيضًا تنظيم قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي بمختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان على المرضى، فضلًا عن استقبال طلبات الغارمين والغارمات لبحث حالات الإفراج عنهم، وذلك بالتعاون بين المؤسسة ومؤسسة (مصر الخير).

ولفتت إلى أن فعاليات المبادرة لم تقتصر على الخدمات التوعوية ولكن امتدت لتشمل أنشطة ترفيهية خاصة بالطفل من خلال إقامة مسرح العرائس للأطفال وأنشطة فنية ومتنوعة لتنمية الإبداع لديهم.

يذكر أن مبادرة (أنت الحياة) تأتي من أجل تنمية المواطن المصري البسيط بالقرى والمحافظات الأكثر احتياجًا، والتي تعد أول فعالية توعوية تستهدف توعية المرأة والشباب والأطفال وكبار السن، وتوعية اجتماعية وصحية ونفسية ودينية.

وانطلقت المبادرة بمحطتها الأولى في محافظة الفيوم في أغسطس 2022، لتنطلق بعدها للعديد من المحافظات المختلفة، بينها البحيرة وسوهاج المنيا والغربية، ويأتي ذلك إيمانًا من مؤسسة "حياة كريمة" بدورها في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa