الأربعاء 15 مايو 2024

طيب وأمير يواصل نجاحاته على مسرح ميامي

طيب وأمير

ثقافة22-7-2023 | 13:42

همت مصطفى

قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إن العرض المسرحي «طيب وأمير»  يحقق نجاحا كبيرًا منذ الليلة الأولى لعرضه، ويعد استمرارا لنجاح عروض البيت الفني للمسرح بفرقه المختلفة والتي لاقت إقبالًا جماهيريًا واحتفاء نقديًا.

ونوه خالد جلال : أنه تم تقديم أربعة عشر عرضًا مسرحيًا، بعد انعقاد المؤتمر الصحفي في مطلع يناير الماضي تحت شعار «2023 عام جديد ومسرح جديد» بالمسرح القومي .

 

وأشار المخرج خالد جلال، إلى أن تلك العروض أسهمت جميعها في تقديم وجبة فنية وثقافية متنوعة، شجعت الجمهور على الإقبال على مسارح الدولة، وهو ما يدل على أن الأعمال الفنية الجيدة قادرة على جذب عشاق المسرح المصري.

 

من جانبه أكد الفنان ياسر الطوبجي مدير فرقة المسرح الكوميدي، أن العرض مستمر في نجاحه الكبير جماهيريًا ونقديًا، ويرفع لافتة كامل العدد يوميًا خلال أيام عرضه منذ افتتاحه وحتى الآن، وذلك قبل مشاركة العرض في المهرجان القومي للمسرح المصري لعام 2023، حيث سيقدم العرض لمدة يومين .

فريق المسرحية

المسرحية  بطولة : «هشام إسماعيل، عمرو رمزي، تامر فرج، شيماء عبدالقادر، أحمد السلكاوي، شريف حسني، نهى لطفى، محمود فتحى، وفاء عبد الله، رشا فؤاد، جلال الهجرسي، فهد سعيد، مجدى عبد الحليم، رانيا النجار، محمد يوركا، أحمد النمرسي، محمود الهنيدي، ديكور د.حمدي عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهني، إضاءة أبو بكر الشريف،  والمسرحية عن تراث الريحاني وبديع خيري، كتابة أحمد الملواني، إخراج محمد جبر.

 

مسرحية «طيب وأمير» من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، تعرض على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب، في تمام الثامنة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من هذا الأسبوع، ويومى الخميس والجمعة من الأسبوع المقبل .