الجمعة 3 مايو 2024

مهرجان مصري في حب روسيا

جانب من الفعاليات

ثقافة23-7-2023 | 15:22

بيمن خليل

افتتح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية  وخالد البعو رئيس مجلس ادارة ملتقي رواد الفن التشكيلي معرض "في حب روسيا " بمناسبة الذكرى الـ 80 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا،  وذلك بحضور دينيس برونيكوف ممثلا عن مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، ودكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين، وضيوف الشرف عادل عبد الرحمن، علا يوسف، والفنان عادل بينيامين .

ضمت الاحتفالية معرضا تشكيليا من 50 لوحة في البورترية ونحت الخشب  والديكوباج والمناظر الطبيعية ، كما تم تقديم عرضا فنيا غنائيا لمجموعة من الاصوات الجميلة ، وفي ختام الامسية الفنية تم تكريم الفنانين المشاركين بالشهادات والدروع .

وعبر دينيس برونيكوف عن سعادته بهذه الامسية الفنية المصرية المتنوعة التي جاءت بأسم في حب روسيا، وقدم الشكر لجمعية الخريجين وملتقي رواد الفن التشكيلي علي هذا الجهد الكبير .

ضمت  اللجنة المنظمة الفنانة منال رياض نائب رئيس الملتقي وقوميسير الملتقي الفنانة سمر لبيب،  وكاترين نظمي، والفنانة ايمان داوود، تحت اشراف الفنان رمضان الحادي رئيس الملتقي والفنان خالد البعو والذين نجحوا في حشد عدد هائل للفنانين ومحبي الثقافة الروسية .

Dr.Randa
Dr.Radwa