الإثنين 3 يونيو 2024

الاتحاد البرلماني العربي: «قانون التسوية» يجسد شريعة الغاب

18-2-2017 | 17:42

نظيمة سعد الدين

أكد الاتحاد البرلماني العربي، أن مصادقة دولة الاحتلال الإسرائيلي على «قانون التسوية»، تُعد تشريعًا واضحًا للسرقة والسلب، وتجسيدًا لشريعة الغاب بكل معانيها.

وشجب الاتحاد في بيان له السبت، «تشريع الاحتلال الغاصب هذا القانون لسلب الأرض من أصحابها دون وجه حقّ، ليضمّها إليه ولمستوطنيه في تحدّ سافر للقوانين الدولية، وفي تحد واستخفاف للعدالة الإنسانية».

واعتبر أن «ترك المحتلين يعربدون في الأرض الفلسطينية العربية ويعبثون بكل شيء كما يشتهون، من دون ردع دولي لهم، هو مشاركة فاضحة وتشجيع صريح للاحتلال على ما يقوم به، وهذا سيقود العالم إلى مصير مظلم».

ودعا، اتحادات البرلمانات الإقليميّة في العالم والاتحاد البرلماني الدولي والمجتمع الدولي المحبّ للسلم والأمن، إلى أن يتخذوا موقفًا حاسمًا تجاه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه.

كما دعا الشعب الفلسطيني إلى الصمود بوجه الاحتلال، مطالبا الشعب العربي الواحد، بكل الأقطار العربية، إلى «مؤازرة إخوانهم الفلسطينيين بكل المجالات وتقديم الدعم بأشكاله المختلفة، ليعود الحق إلى أصحابه».

وأعرب الاتحاد عن أمله بأن نتجاوز «كل أشكال الخلاف غير المبرر لاستعادة حقوقنا المغتصبة، خدمة للأجيال القادمة التي لن ترحم».