الإثنين 20 مايو 2024

5 علامات تدل على غيرة الرجل من نجاح زوجته وطرق التغلب عليها

غيرة الرجل من نجاح زوجته

سيدتي5-8-2023 | 09:49

فاطمة الحسيني

تعيش بعض الزوجات في حالة من الشك والريبة، نتيجة غيرة شريك الحياة من نجاحها العملي وتميزها، وتعمده بهدم وتدمير  تلك الانجازات والطموحات التي تحظى بها، وفي السطور التالية نقدم أهم علامات الغيرة لدى الرجل، وطرق التغلب عليها، وفقاً لما نشر على موقع " pink villa"....

  • الاستياء الشديد من نجاح الزوجة، وعقد المقارنة والشعور بعدم الأمان، لعدم تواجده في نفس الموقف الناجح التي تعيشه، لذلك حاولي أن تنخرطي أكثر في التفاعل معه وتشعريه بأنه السبب وراء ذلك، و تحدثي عن أهمية نجاحك وانعكاسه على الأسرة ككل.
  • يتعمد الرجل الغيور من نجاح شريكته، أن يقلل من قيمتها سواء بينه وبينها أو أمام الآخرين بسبب شعوره بالنقص أمامها، كما أنه يتخذ إجراءات ضارة لإعاقة نموها أو سعادتها أو أهدافها عن قصد أو لخلق صورة ذاتية سيئة عنها، لذلك يمكنك الدردشة معه والتحدث بوضوح عن أسباب ذلك.
  • التلاعب بالمواقف لخلق عقبات في طريقك أو تقديم نصائح مضللة، من خلال إظهار الشك أو السلبية فيما تحققيه، وفي هذه المواقف لابد أن تكوني على دراية بأهدافك وتتجنبي الرد على أفعاله أو محاولات تشويشك.
  • تعمد إذلالك، والتحدث بشكل سيء عنك، وانتقاد قراراتك، لذلك حاولي أن تدرك أن آراءه السلبية تتعلق به وبطبيعته، وضعي  حدودًا معه وتجنبي الانخراط في الحجج أو الردود الدفاعية.
  • إذا شعر الزوج بالغيرة منك، فإنه ينسب نجاحك إلى الحظ أو العوامل الخارجية، وليس لاجتهادك أو تفوقك، لأنه يهدف إلى تقليل الاعتراف بأهمية إنجازاتك، وخلق توتر أو منافسة في علاقاتك أو دوائرك الاجتماعية، ويفضل هنا أن تبتعدي عن نقده لما يقوم به من احباطات، وتجاهلي ذلك واخلقي حديث بينكما يساعده على إخراج ما بداخله من طاقة سلبية أو كلمات يود قولها ولكنه يرفض ويحاول أن يظهرها في تلك السلوكيات.