السبت 18 مايو 2024

روستيخ تزيد من إنتاج العربات والمدرعات المصفحة العسكرية بشكل قياسي

المدرعات المصفحة

عرب وعالم10-8-2023 | 12:50

دار الهلال

أعلن النائب الأول للمدير العام لشركة "روستيخ" الحكومية للصناعات العسكرية، فلاديمير أرتياكوف، أن الشركة ضاعفت من إنتاج المركبات والمدرعات العسكرية بواقع أربعة أضعاف.

وقال أرتياكوف في تصريح صحفي ادلي به عشية المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش 2023 :" إنه مع بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تضاعف إنتاج المركبات المدرعة أربعة أضعاف، وفي كثير من الأحيان يتم الشحن قبل الموعد المحدد."

وتابع بالقول: "أعتقد أن المركبات التي نرسلها إلى الجبهة يتم تحسينها باستمرار مع مراعاة الخبرة القتالية وتزداد فعالية مع التطوير المخصص لهذه المركبات".

وبدوره أعلن سيرجي تشيميزوف، المدير العام للمؤسسة الحكومية، أن المعدات العسكرية التي تستخدمها روسيا في إطار العملية العسكرية الخاصة تنتجها شركات "روستيخ" بنسبة 90%.

وقال تشيميزوف خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "لقد قمنا بزيادة حجم الإنتاج لجميع أنواع المنتجات العسكرية، والتي تشارك بشكل مكثف اليوم في العملية العسكرية. إذا تحدثنا عن العملية العسكرية، فعندئذ لدينا 90% من جميع المنتجات، التي تشارك هناك".

وعدّد المدير العام للمؤسسة تلك المنتجات، ومنها المدافع والصواريخ والمدفعية والعربات المصفحة وطائرات النقل والطائرات المقاتلة وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والأسلحة الصغيرة وجميع أنواع ذخائر "بي بي إم -3" ودبابات "بي تي آر-إم دي إم" ودبابات "تي 90 إم" (بروريف) وأنظمة "إسكندر"، و"كينجال"، الأسرع من الصوت، ومروحيات كا- 52، ومروحيات مي- 28، وطائرات سو -57 وسو -35، وطائرات لانتسيت المسيرة.

الاكثر قراءة